بوذيون يقرصنون موقع وكالة اراكان

تتعرض الاقلية المسلمة في ميانمار إلى اقصى انواع التمييز العنصري، وفي احدث انواع الاضطهاد قام قراصنة بوذيون بالهجوم الإلكتروني على موقع وكالة اراكان التي تعتبر صوت الاقلية المسلمة في هذا البلد في جنوب شرق آسيا. وبحسب المعلومات المتداولة فان قراصنة قاموا بتعطيل الموقف وزرع أكثر من 3 الاف ملف تجسس داخله. 
ووكالة اراكان، هي موقع يهتم بأخبار وأحوال الروهنجيين الأركانيين في العالم وفي أرض أراكان. وتعد وكالة اراكان هي الوكالة الرسمية لاتحاد منظمات الروهنجيا التي يرأسها البروفسور/ وقار الدين مسيع الدين، وهي شبكة اعلامية تهتم برصد أخبار مسلمي أراكان بورما على وجه الخصوص.

وكانت قناة الجزيرة مؤخرا قدمت تقارير مكثفة عن معاناة الروهينيجا، وظهرت وكالة اراكان كمصدر رئيسي في الاخبار القادمة من ميانمار. ويبدو ان هذا هو السبب الرئيسي للهجوم الذي تعرضت له الوكالة.

وطالبت مقررة الأمم المتحدة الخاصة برصد حالة حقوق الإنسان في ميانمار اليوم بضرورة احترام الروهينيجا في ولاية راخين والاقليات العراقية والدينية في الاقاليم الاخرى. وشددت المقررة في بيان لها على ضرورة تخلي ميانمار عن خطاب الكراهية المتفشي. مطالبة بالمزيد من الإصلاحات لضمان كافة الحقوق في حرية التعبير والتجمع السلمي وتكوين الجميعات وإصلاح كافة القوانين التي لا تتوافق مع اسس حقوق الإنسان والمعايير الدولية في هذا الخصوص.

No comments

Powered by Blogger.