حريق برج خليفة

تشير المعلومات الأولية إلى أن الأرجيلا (الشيشة) هي المتسبب في اندلاع الحريق، وأن أشخاص كانوا يدخنونها في الطابق العشرين من الفندق، ومن ثم اشتعلت النيران وامتدت ألسنة اللهب إلى الأدوار الأخرى بفعل سرعة الرياح،. وبحسب الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي فقد تصاعدت ألسنة اللهب من أسفل الفندق إلى أعلاه بسرعة فائقة، ووصلت سيارات الإسعاف ورجال الإطفاء مبكرا إلى مكان الحريق للسيطرة عليه، وتمكن رجال الأمن من إخلاء الفندق في وقت قياسي، كما قاموا بإخلاء محيط الفندق بالكامل بإدخال الجماهير التي ترقبت الاحتفالات إلى مول دبي لإبعادهم عن منطقة الحريق.
اندلع حريق هائل مساء الخميس في احد الفنادق الفخمة في دبي على مقربة من برج خليفة الذي تتجمع في محيطه حشود لاحياء احتفالات رأس السنة، ما ادى الى اصابة 16 شخصا، بحسب سلطات دبي. وفي حين لم تتضح اسباب الحريق، اكد المكتب الاعلامي لحكومة دبي ان الاحتفالات برأس السنة ستقام بحسب الجدول المقرر. وافاد المكتب الاعلامي لحكومة دبي في تغريدة على موقع "تويتر"، عن "اندلاع حريق في فندق العنوان داون تاون ("آدرس") ويتم الآن العمل على السيطرة على الحريق من قبل سلطات الدفاع المدني والجهات المختصة".

 ويقع الفندق الفخم المؤلف من 63 طبقة، على مقربة من برج خليفة، اعلى مبنى في العالم، والذي يشكل نقطة جذب رئيسية عالميا لاحتفالات رأس السنة، ويتجمع في محيطه الآلاف قبيل منتصف الليل (2000 تغ). واكد القائد العام لشرطة دبي اللواء خميس مطر المزينة اخلاء "كل المقيمين" في الفندق. وقال في تصريح لقناة "العربية" السعودية التي تتخذ من دبي مقرا "تم اخلاء كل المقيمين في الفندق"، موضحا "لا معلومات" بعد عن الاسباب، وانه "بعد اخماد الحريق، ستتم معرفة الاسباب". واعلن المكتب الاعلامي لحكومة دبي عن "تسجيل 14 اصابة بسيطة وتسجيل حالة متوسطة واصابة بجلطة قلبية جراء التدافع والدخان المنتشر جراء الحريق، وليس من بين المصابين اي اطفال".

No comments

Powered by Blogger.