تجارة الفوركس السعوديون يبحثون عن طرق بديلة


غالباً ما يبحث السعوديون عن طرق بديله لإستخدام أموالهم الفائضة في استثمارات بديله ، ويقدر عدد تجار الفوركس السعوديون في السعودية بحوالي 200.00 مستثمر،  ويشكلون ما نسبته 45% من عدد تجار التجزئة للفوريكس في الشرق الأوسط.

وبما أن السعوديون يميلون بإزدياد أكثر وأكثر باتجاه استخدام تجارة الفوركس ، فإن ذلك شجع على ظهور الكثير من وسطاء تجارة الفوركس ، اللذين تجدهم يقفزون للسوق السعودية، للحصول على حصتهم من الافراد الراغبين بالتداول في الفوركس عبرهم .

وخلال السبعة سنوات السابقة، إزداد عدد وسطاء تجارة الفوركس السعوديون وغير السعوديين في السعودية بشكل كبير ، ويزداد العدد يومياً.

تحذير المخاطر : إن الفوركس وعقود السي أف دي هي منتجات ذات رافعة مالية عالية وتتضمن المتاجرة بها نسبة عالية من الخطورة. من المحتمل أن تخسر كل رأس مالك، هذه المنتجات ليست مناسبة للجميع وعليك أن تدرك المخاطر الموجودة، عليك أن تتفهم وتقبل جميع المخاطر وأن تطلب استشارة مستقلة عند الضرورة.

وكشف مدير بحوث الشرق الأوسط لشركة وورلد وايد ماركت العاملة في وول ستريت ولندن بسام معلوف عن وجود نحو 600 ألف مستثمر سعودي، يتعاملون في سوق الفوركس، موضحاً أن «أكثر دولة عربية لها إيداعات عملاقة في سوق تداول العملات، هي المملكة العربية السعودية». 

وأضاف «أن الدول العربية الأخرى التي تأتي بعد السعودية من حيث الاستثمار في الفوركس هي لبنان والكويت، كما أن دول الخليج والمغرب العربي تتجه بقوة نحو الاستثمار في الفوركس، موضحاً أن الاستثمار في الفوركس، يعد أكثر إقبالاً خلال الوقت الحالي، لأنه يتسم بالسيولة العالية، وقال السوق يعمل لمدة 24 ساعة ولمدة خمسة أيام في الأسبوع، كما أن البنوك هي التي تحرك العملات، مما يجعل الكثير يدركون مدى توافر الشفافية في هذه السوق».

ماذا ساجني من تجاره العملات

تجاره العملات هي تجاره مها اختلفت قواعدها وقوانينها ولكنها تجاره قد تبدو خطره لدي البعض ولكن لدي البعض الاخر الذي قام بمزاولتها واعتاد عليها هي تبدو بالنسبه له امر مربح ويساعد في جني الاموال ولكن الست تفكر في لماذا تقوم بهذه التجاره دون عن غيرها من انواع التجارات الاخري فاذا تيقنت جيدا وادركت للمعني الحقيقي لتجاره العملات لن تفكر بعد الان في اي سؤال من هذه الاسلة ولكن سيكون سؤالك القادم هو كيف ابدأ في تجاره العملات الموضوع فقط يحتاج الي بعض التركيز والقليل من الخطوات الجريئة الحزرة دون اي تسرع منك او تعجل

الخطوه الاولي علي طريق التداول

لكي تبدأ في التداول عليك ان تحدد الطريق الذي ستسير عليه فانت لا تحتاج اطلاقا الي اي جهد شاق ومتعب يسبب لك العناء ولكن فقط تحتاج الي قسط من الراحه والهدوء والتفكير العميق قبل قيامك بعمليه تداولك الاولي حتي تكون النتيجه التي تنتظرها مثل ما تريد ولن يحدث ذلك الا بالتحضير جيدا لخطوه مثل هذه ومعرفه ما ينبعي عليك القيام به جيدا واذا اخذت قواعد تلك التجاره بحزافيرها واتبعت الاسس التي تقام عليها جيدا ستحقق لنفسك الربح الذي كنت تسعي اليه دون الخوف او القلق من الوقع في اي خساره فهذه التاجاره من الطبيعي ليست مربحه طوال الوقت ففي بعض الاحيان تكون هناك عمليات تجاريه خاسره.

No comments

Powered by Blogger.