علماء كولومبيا «صائدو أشباح»


عبدالله سلطان
هوليوود مدينة النجوم والأضواء، والأخبار المثيرة للمشاهير والأغنياء، والمادة الدسمة للصحافة باستمرار.. تشهد تغيّرات كثيرة طارئة على مدار الساعة.. ثمة نجم يبزغ في سمائها وآخر يأفل بين لحظة وأخرى.. وها نحن نرصد لكم أبرز أحداث هذا الأسبوع فيها، وآخر أخبار نجومها.

بريتني سبيرز تفتتح حفل توزيع جوائز MTV الموسيقي

خطفت النجمة الشابة بريتني سبيرز الأضواء بظهورها في حفل توزيع جوائز MTV الموسيقى بشكل متألق على غير ما اعتادته عيون الإعلام مؤخراً.

في بداية الحفل افتتحت سبيرز الليلة بصعودها على خشبة المسرح وقالت: «هذا حفل جوائز MTV للموسيقى لعام 2008، ولقد بدأت الآن».

حصلت سبيرز على جوائز «أفضل كليب لمطربة» و«أفضل كليب بوب» و«أفضل كليب في العام» عن أغنيتها «جزء مني» Peace of Me التي صورتها مع المخرج ذا واين إيشام.

وعند صعودها أول مرة على خشبة المسرح لتسلم جائزة «أفضل كليب لمطربة» قالت سبيرز: «أنا عاجزة عن الكلام.. يا إلهي.. أنا أشكركم كثيراً، وأولا أحب أن أشكر الله لمباركته لي بهذا الشكل، وثانيا عائلتي وطفليّ الجميلين اللذين يلهماني كل يوم».

وفي الجائزة الثانية «أفضل كليب بوب» أكدت مرة أخرى أنها عاجزة عن الكلام وشكرت مدير أعمالها لاري رودولف.

أما الثالثة كأفضل كليب في العام فصعدت على المسرح وقالت: «أنا مصدومة فعلاً الآن، وأهدي الجائزة إلى كل معجبيني».

قائمة جوائز MTV الموسيقى:

- أفضل كليب لمطربة: بريتني سبيرز «جزء مني» Piece of Me.

- أفضل كليب لمطرب: كريس براون «معك» With You.

- أفضل كليب راقص: بوسي كات دولز «عندما أكبر» When I Grow Up.

- أفضل كليب روك: لينكن بارك «ظل اليوم» Shadow of the Day.

- أفضل مطرب جديد: توكيو هوتيل «ريدي سيت جو» Ready, Set, Go!.

- أفضل كليب بوب: بريتني سبيرز «جزء مني» Piece of Me.

- أفضل كليب هيب هوب: ليل واين «لولي بوب» Lollipop.

- أفضل كليب في العام: بريتني سبيرز «جزء مني» Piece of Me

جونز يقاضي صناع «لابلد للعجائز»

قام النجم الكبير تومي لي جونز برفع دعوى قضائية ضد صناع الفيلم الشهير «لا بلد للعجائز» No Country for Old Men يطالب فيها بنسبته من الأرباح.

جونز رفع قضية في محكمة مدينة بيكسار بسان أنطونيو، مطالبا بحقه في الحصول على مبلغ عشرة ملايين دولار غرامة عن عدم حصوله على نسبة من أرباح الفيلم كما ينص عقده.

من المقرر أن تقوم المحكمة بمراجعة بنود العقد وحصر حجم الأرباح لتحديد نسبة جونز من مبيعات التذاكر. كان الفيلم الذي تكلف إنتاجه 25 مليون دولار عرض العام الماضي، وشارك في بطولته مع جونز خافيير بارديم الذي حصل على جائزة الأوسكار كأفضل ممثل مساعد عنه، ومن إخراج الأخوين كوهين، وحقق منذ عرضه في جميع أنحاء العالم يوم 21 نوفمبر 2007 وحتى الآن حوالي 160.8 مليون دولار.

دويتو بين جاستن وبيونسيه

أعلن نجم الغناء الأميركي جاستن تمبرلاك أنه يعدّ لدويتو غنائي مع النجمة السمراء بيونسيه نوليس سيتم تسجيله خلال أيام.

وفي بيان إعلامي أصدره تمبرلاك قال فيه: «سأكون في الاستديو خلال الأسبوع الجاري مع بيونسيه، وسيكون نتاج هذا التعاون مفاجأة للجمهور».

كان تمبرلاك وبيونسيه قاما بغناء أغنية مارفين جاي وتامي تيرل القديمة «لا يوجد شيء في قيمة الأصل» Ain't Nothing Like The Real Thing في حفل «فاشون روكس» الذي أقيم السبت بنيويورك. من ناحية أخرى، أعلنت شركة «كولومبيا» أن ألبوم بيونسيه الجديد الذي شاركت في تأليف ألحانه وكلماته، سيطرح بالأسواق يوم 18 نوفمبر المقبل.

إلبا مرشحة لـ«علامتي الخفية»

تم ترشيح النجمة الشابة جيسيكا ألبا لبطولة الفيلم الرومانسي الكوميدي الجديد «علامتي الخفية» An Invisible Sign of My Own.

شركتا «سيلفر وود فيلم» و«آيديل بارتنر فيلم» سيقومان بتولي عملية إنتاج الفيلم، وقاما بترشيح ألبا لبطولته، وستقوم بإخراجه مارلين أجريلو.

يذكر أن الممثلة أمريكا فريرا كانت مرشحة من قبل للفيلم ولكن لم يتم الاتفاق معها.

الفيلم مأخوذ عن رواية «الخفي» Invisible، وسيكتب السيناريو والحوار كل من باميلا فالك وميشيل إليس كاتبتي الفيلم الكوميدي الرومانسي «منظم أفراح» The Wedding Planner. ويدور حول فتاة تعودت منذ صغرها على أن تنغلق على نفسها مع شغفها وهوسها بعلم الرياضيات، لتكبر وتصبح مدرسة رياضة للصف الابتدائي، ولكن ستجد أن عليها الخوض في الحياة الاجتماعية بشكل أكبر مما تعودت عليه طوال حياتها.

ومن المقرر أن يبدأ التصوير في شهر أكتوبر القادم.

يذكر أن ألبا أنجبت مؤخرا ابنتها الأولى «أونور» من زوجها كاش وارن في السابع من يونيو الماضي.

بارامونت تكلف كاتبين لكتابة سيناريو «صائدو الأشباح»

كلفت شركة «بارامونت بيكتشرز» للإنتاج السينمائي كاتبي سيناريو لكتابة النص السينمائي للجزء الثالث من الفيلم الكوميدي «صائدو الأشباح» Ghostbusters.

الكاتبان لي إيسنبرج وجين ستبنسكاي، مؤلفا المسلسل الكوميدي «المكتب» The Office، بدآ في كتابة الجزء الثالث من فيلم الأشباح الشهير.

من المقرر أن يقوم ببطولته نجوم الجزءين السابقين، هارولد راميس وبيل موراي ودان أيكرويد وإيرني هادسون. ظل الجزء الأول من «صائدو الأشباح» الفيلم الأعلى إيرادا في شباك التذاكر الأميركي، إلى أن ظهر فيلما «رجال في الزي الأسود» Men in Black و «الرجل العنكبوت» «Spider-Man، حيث حقق العام 1984 حوالي238.6 مليون دولار.

يدور الفيلم حول ثلاثة علماء من جامعة كولومبيا يتم طردهم، ويقرروا أن يعملوا كصائدي أشباح.

فوستر وهاثاواي ضيفتا «ذا سيمبسونز»

وافقت النجمتان جودي فوستر وآن هاثاواي على المشاركة كضيفتي شرف بالأداء الصوتي ضمن أحداث الموسم الجديد من المسلسل الكرتوني الشهير «ذا سيمبسونز».

فوستر ستؤدي صوت شخصية «ماجي» الصغيرة، ولكن بعد أن يزيد عمرها لبضع سنوات في حلقة ستعرض مع بداية العام 2009. أما هاثاواي فستلعب بصوتها دور فتاة لطيفة يقع في غرامها «بارت» المشاغب، الذي يتحول من أجلها إلى شخص طيب، والمقرر أن تعرض هذه الحلقة مع بداية العام المقبل أيضاً.

الموسم الجديد من «سيمبسونز» يحمل رقم 20، ومقرر أن يبدأ عرض أولى حلقاته يوم 28 سبتمبر الجاري.

توم كروز بطل «Shrek4»

يتردد في الأوساط السينمائية أنه تم ترشيح نجم هوليوود توم كروز ليقوم بالبطولة الصوتية للشخصية الشريرة في الجزء الرابع من سلسلة الكارتون الناجحة «شريك» Shrek 4.

نشر موقع «سينما بليند» أنه لم يتم تأكيد خبر مشاركة كروز من عدمه من قبل فريق العمل التابع له.

وأن «شريك 4» من إنتاج شركة «دريم ووركس»، وسيقوم ببطولته الصوتية أبطال الأجزاء السابقة مايك مايرز وإيدي ميرفي وكاميرون دياز وأنطونيو بانديراس. ومن المقرر أن يتم عرضه يوم 21 مايو العام 2010.
            

No comments

Powered by Blogger.