المعادن تنتعش وسعر الذهب يقفز إلى مستوى 1600 دولار للاوقية

قفزت أسعار الذهب بأكثر من واحد في المئة الثلاثاء، متجاوزة مستوى 1600 دولار للأوقية بعد تحذير مفاجئ من شركة أبل بشأن تأثير تفشي فيروس كورونا على مبيعاتها مما زاد المخاوف من ضعف الاقتصاد العالمي ودفع المستثمرين إلى شراء الأصول منخفضة المخاطر .
بلغ البلاديوم مستويات قياسية جديدة ، مدفوعة بنقص في المعروض من المعادن المستخدمة في محفزات ترشيح عوادم السيارات ، وفقا لرويترز. في نهاية جلسة التداول ، سجل الذهب في المعاملات الفورية 1600.00 دولار للأوقية ، بارتفاع 1.25 في المئة بعد أن قفز في وقت سابق من الجلسة إلى 1605.10 دولار ، وهو أعلى مستوى منذ 8 يناير.

ارتفعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة بنسبة 1.1 في المئة لتستقر عند 1603.60 دولار للأوقية. وقال ديفيد ميجور مدير تجارة المعادن في هاي ريدج فيوتشرز "أسواق الأسهم تتعرض للضغوط ولا يزال الذهب يعتبر أحد الأصول المثالية للملاذات الآمنة ونتلقى بالفعل أخبارًا سلبية بشأن فيروس كورونا وآثاره على الاقتصاد العالمي". .
قالت شركة أبل ، الشركة التكنولوجية الأكثر قيمة في العالم ، إنه من غير المرجح أن تفي بتوقعاتها للمبيعات للربع المنتهي في مارس لأن تفشي فيروس كورونا كان يضغط على سلسلة التوريد. دفع هذا التحذير المفاجئ أسواق الأسهم العالمية إلى التراجع عن مستوياتها القياسية ودفع عمليات شراء الأصول الاستثمارية الآمنة.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى ، ارتفع البلاديوم 2.6 في المائة إلى 2587.00 دولار للأوقية بعد أن سجل أعلى مستوى على الإطلاق عند 2592.02 دولار. وارتفعت الفضة 2.3 في المائة إلى 18.18 دولار للأوقية ، في حين قفز البلاتين 2.3 في المائة إلى 990.78 دولار للأوقية.

No comments

Powered by Blogger.