فيلم تشابك 2020 تشاباك... الآن متاح للمشاهدة

حقق فيلم تشابك 2020 الذي صدر في 2020 ويمكن مشاهدته في دور العرض نجاجات فائقت التوقعات، فقد حصد الملايين والجوائز، ويستند فيلم تشاباك 2020 على قصة حقيقية حدثت في الهند لفتاة تسمى لاكشمي أغاروال التي تعرضت لهجوم بمادة الاسيد الحارقة، وهي ظاهرة تعم الهند، حيث سجل في العام 2014 لوحدها نحو 201 حالات هجوم بالاسيد الحارق، ويعد فيلم تشاباك Chhapaak 2020 الذي صدر في العاشر من يناير 2020 نموذجا حيا يبين مخاطر هذه الظاهرة الدراجة في الهند ويبرز إجراءات المحاكم والعلاج الطبي للشفاء من هكذا هجمات، وهو فيلم نفسي يتناول الروح الانسانية التي تمتلك روح التحدي والإصرار ولا تقهر.
مشاهدة فيلم تشاباك 2020 تشابك متاحة في دور العرض في معظم الدول العربية، وهو من تأليف عتيقة شوهان ، ومغنى غولزار، وشارك في بطولته كل من النجوم، ديبيكا بادكون ،و فيكرانت ماسي ، وفيشال داهيا.
وتشابك تعني في الهندية الصوت الناتج عن الاحتراق بمادة الاسيد، وتبني الاسم بناء على توصيات من النجمة العالمية وبطلة الفيلم ديبيكا بادكون.
يقع الفيلم في 130 دقيقة، ويحكي فيلم Chhapaak  قصة لاكشمي أجروال التي حدثت في عام 2004، فهي تكافح للحصول على عمل رغم تعرض وجهها للتشويه بمادة الاسيد، اثر رفضها الزواج برجل يكبرها في العمر، وبع اقتراح احدى الصحافيات الشهيرات تجد بطلة الفيلم عملها في مؤسسة رعاية تشبه حالتها.
وعند اجتماعها بضحية، تبدأ ديبيكا بادكون بعرض قصتها وكيف تعرضت للحرق بمادة الاسيد، وكيف حاولت الحصول على العدالة في المحاكم، ومن ثم عملها كصحافية مناضلة من أجل استعادة حقها وحقوق من هن مثلها، ومن ثم تواصل رحلتها في مساعدة غيرها عبر المؤسسة التي يملكها زوجها ألوك ديكسيت.
ويمتاز الفيلم بواقعية الطرح دون بهرجة وجرافيك وانما اعتمد على الحس الإنساني في الفيلم، من خلال صرخات بطلة الفيلم وتعاطف الناس معها.
وتم الاستعانة بحالات حقيقية سبق تعرضهن للهجمات بمادة الاسيد، ليضفي على الفيلم الواقعية والحقيقة. وكان أبرز المشاهد مشهد فزع أحد الأطفال عقب رؤيته لوجه لاكشمي، وكذلك مشهد المحكمة وتغطية ديبيكا أو لاكشمي وجهها خوفاً من ردود الفعل، وأخيراً مشهد التشابك بالأيدي بين شقيقها وأصدقائه بعدما وصفوها بالشبح.
وامتاز الفيلم باغنيته التي غناها أرجيت سينغ، كما أن الاضاءة كانت موفقة في الفيلم لاضفاء الواقعية على المشاهد، حتى المشاهد الليلية في الفيلم كانت تعج بالإضاءة والالوان وهو ما اعطي فيلم تشابك روح.
وتميز Chhapaak  كذلك فيركانت ماسي - زوج لاكشمي- بدور واقعي ومتزن قريب من الواقع وهو ما جعله مرشح لحصد الجوائز كافضل ممثل مساعد.
وبفي من المهم الإشارة إلى أن فيلم Chhapaak   حصد خلال يومين فقط نحو 250 مليون روبية، كما حصد على إشادة ايجابية من غالبية النقاد والسينمائيين، حيث قال المخرج كاران جوهار، إن الفيلم مليء بالروح والعاطفة لدرجة أنها اضحكه وابكاه في الآن ذاته.

No comments

Powered by Blogger.