ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا المستجد في الصين الى 630 على الاقل

بكين: ارتفعت حصيلة الوفيّات جرّاء فيروس كورونا المستجدّ في الصين إلى 630، بعد إعلان السلطات في مقاطعة هوبي، بؤرة انتشار الوباء، وجود 69 حالة وفاة جديدة.

كما قالت لجنة الصحّة في المقاطعة، في تقريرها اليومي، إنّ هناك 2447 إصابة جديدة بالفيروس، ما يرفع العدد الإجماليّ للإصابات إلى أكثر من 30 ألفاً.

وتأتي هذه المعلومات بعد ساعات فقط من إعلان بكين تمكن باحثين اثنين من التوصل إلى مضاد لهذا الفيروس القاتل.

وليس من المعروف حتى الآن سبب تفشي فيروس كورونا في الصين، لكن التقديرات تشير إلى أنه انتقل من الحيوانات في داخل سوق شعبي في ولاية ووهان وسط الصين.

وحظرت العديد من دول العالم رحلاتها الجوية إلى الصين كما منعت الطائرات الصينية من الهبوط في إراضيها وتجري كل مطارات العالم فحوصات على الركاب تحسبا لأمكانية تعرضهم لفيروس كورونا القاتل.

وتشير التقديرات إلى ان فيروس كورونا قد يكون انتقل إلى الإنسان عبر الخفافش.

وتعاني الصين من نقص كبير في اقنعة الحماية، كما طالبت منظمة الصحة العالمية من دول العالم عدم منع الرحلات القادمة من الصين كون ذلك يؤدي إلى عدم ضبط الناس المصابين بالمرض لانهم سوف يبحثون عن طرق أخرى للتنقل غير السفر الجوي.

وكانت نظريات مؤامرات اشارت إلى ان الولايات المتحدة هي من نشرت الفيروس في الصين الذي اعتبروه كسلاح بيولوجي يستهدف اقتصاد الصين، لكن الخبراء يقولون إن هذا الافتراض خاطئ، فالفيروس تطور عن فيروس آخر كان انتشر في السنوات الماضية.

No comments

Powered by Blogger.