فيلم مسامير ... تحفة نادرة تستحق المشاهدة


يعد فيلم مسامير من انجح افلام الرسوم المتحركة الـ(Animation) في الشرق الأوسط، فهو فيلم نادر بما يحتويه من كوميدية سعودية مفضلة بالنسبة للكثيرين. وتدور قصة فيلم مسامير الذي يصنف من ضمن افلام الكوميديا والمغامرات والخيال العلمي حول بنت صغيرة تسمى دانا مولعة بالذكاء الاصطناعي وهي تقوم بتطوير برنامج آلي "روبوت" من أجل زرع الخير في العالم.
في هذه الأثناء ، يصل ثلاثة أصدقاء - سعد وسلتوح وكلب وذهبوا في رحلة خاصة بهم لإثبات أنفسهم في المجتمع من خلال أن يصبحوا أبطال خارقين في مكافحة الجريمة. Masameer Movie هي كوميديا مرحة تدور حول فعل الصواب والابتعاد عن الخطأ.
فيلم مسامير يشارك به مجموعة من النجوم البارزين، ومنهم، شهد الاحمري، ويوسف الدخيل، وكذلك عبدالعزيز الشهري، بالإضافة إلى مزروع المزروع.
الفيلم من تأليف وإخراج مالك نجر، أما الانتاج فكان من نصيب عبدالعزيزي المريني وميركوت وكذلك تهامة القابضة.
عرض فيلم مسامير في عدة دور عرض، ومنها سينما فوكس مركز المملكة مدينة (الرياض) وكذلك سينما فوكس ذا روف مدينة (تبوك)، وفي جدة.
مدة الفيلم الذي بدأ بثه في 9 يناير 2020، هي 115 دقيقة.
الفيلم مأخوذ من مسلسل كرتون "Cartoon"  سعودي يحمل نفس الاسم ، وقد حقق نجاحًا كبيرًا في وقت صدوره في دول الخليج والشرق الأوسط ، من إنتاج عبد العزيز المزيني ، صاحب شركة "Mercot" ، وإخراج مالك نجم.
حقق فيلم مسامير ملايين المشاهدات على يوتيوب، ويقول منتجه عبد العزيز المزيني إنه لا يخشى المنافسة مع افلام كرتون عالمية. وهو ينوي تطوير اعماله في المستقبل.

ويقول مخرج العمل مالك نجر: "قصة الفيلم أكثر تعقيدًا وأعمق من المسلسل، وقمنا بتطوير شخصيات حركية بطريقة تتناسب مع التطورات التي حدثت في المجتمع السعودي ، وهذا يظهر بوضوح في شخصية البنت التي تمثل بطلة الفيلم.

No comments

Powered by Blogger.