مشاهدة فيلم باراسايت ... فرصة لا تعوض

تعد مشاهدة فيلم باراسايت فرصة لا تعوض لمحبي افلام الدراما والكوميديا السوداء، فهذا الفيلم الكوري جنوبي الذي تم انتاجه عام 2019 وحصد جائزة افضل فيلم في حفل الاوسكار وكذلك جائزة افضل إخراج تحفة فنية رائعة، فهو يتحدث عني وعنك وعن كل المقهورين على هذه الارض، وهو يلخص ثورات الشعوب على الطبقات الثرياء وكيف ينظرون إلى الطبقات الدنيا.
يبدا الفيلم في منزل اسفل عمارة حيث يحاوليالولد في العائلة الحصول على اشارة ويريلس لهاتفه النقال كي يقرأ رسائل الواتس اب من معمل بيتزا، لكنه الجارة التي يتلقطون منها اشارة الانترنت يبدو انها غيرت الرقم السري، يضطر الولد بناء على نصيحة من ابيه إلى الجلوس في الحمام من اجل التقاط الإشارة، وهنا مربط الفرس في الفيلم انها عائلة معدومة "طفيلية" تريد تحقيق الاستفادة من كل شيء ممكن من اجل ان تحيا.
تتطور احداث الفيلم عندما يأتي صديق للشاب في العائلة ويخبره انه يدرس شابه في المدرسة الثانوية اللغة الانجليزية وانه يريد السفر، ويختاره لتدريس الشابة بدلاً منه لانه يحبها ولا يريد ان يترك اي طالب آخر يدرسها.
بالفعل يذهب الشاب إلى منزل العائلة الثرية كي يدرس ابنتهم، ثم ينصح ام الفتاة ان يجلب لهم شابة خبيرة نفسية كي تعلم ابنهم الصغير "الشقي"، كيف يتصرف وتعيد له الحياة، وبالفعل توافق السيدة على هذا الطلب، فيحضر الشاب اخته التي تتقمص دور الخبيرة النفسية.

ثم تنسج اخته كمين لسائق العائلة بوضع لباسها الداخل داخل سيارته، وعندما يرى رجل العائلة الثرية اللباس الداخلي في مقعد سيارته الخلفي، يعتقد ان السائق يمارس الجنس مع الفتيات في سيارته، فيقوم بطرده، وهذه تكون خطة لجلب والد العائلة "الطفيلية" إلى منزل العائلة الثرية "كسائق". وتنجح الخطة بالفعل.
تتدحرج الاحداث، عندما يضع الابن والاب والبنت خطة ايضا لجلب امهم إلى المنزل كمشرفة على المنزل، وتنجح كذلك خطتهم، لكن مفاجاة تحدث عندما تغادر العائلة الثرية إلى رحلة، حيث يكتشفون نفقا اسفل المنزل وبداخله رجل يعيش هناك... وهنا لا نريد حرق المزيد من أحداث الفيلم الذي ننصحكم بمشاهدته من هنا:




No comments

Powered by Blogger.