كريستيانو رونالدو ينقذ يوفنتوس من فخ الخسارة أمام ميلان في كأس ايطاليا

أنقذ النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو يوفنتوس من الهزيمة أمام مضيفه ميلان عندما تعادل 1-1 في الدقيقة الأخيرة من ركلة جزاء ، في مباراة الذهاب من الدور نصف النهائي من كأس إيطاليا لكرة القدم الخميس على ملعب سان سيرو.

كان ميلان يتمنى تحقيق الفوز على يوفنتوس الذي طال انتظاره منذ 35 عاما، في كأس إيطاليا ، حيث لم يهزم يوفنتوس في هذه المنافسة عندما افتتح مهاجمه الكرواتي أنتي ريبيش التسجيل بتسديدة الكرة على الطاير ، لكن يوفنتوس نجح أخيرًا في استغلال النقص العددي في صفوف خصمه بعد طرد الفرنسي ثيو هرنانديز على البطاقة الصفراء الثانية، حيث نجح رونالدو بالتسجيل من ركلة جزاء في الدقيقة التسعين.


وكان ميلان يستخق الخروج فائزا بالمباراة لأنه سيطر على معظم مجرياتها، وكان اكثر تهديدا لمرمى الحارس العملاق جيانلويجي بوفون.

دخل الفريقان في المباراة بخسارتين في الدوري ، حيث خسر يوفنتوس فجأة أمام فيرونا 1-2 ، وخسر ميلان أمام جاره إنتر 2-4 ، مع العلم أنه كان تقدم برصيد هدفين نظيفين في نهاية الشوط الأول. لكن انتر ميلان قلب الطاولة من خلال ريمونتادا.

بدأ ميلان المباراة بضغط كبير ، وسدد اكثر من كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء. حيث سدد الغاني فرانك كيسي كرة قوية من 30 متراً ، مرت بجوار القائم الأيمن (2) ، وأخرى مماثلة للكرواتي أنتي ريبيك (5). وكان بوفون متألقا في التصدي لكرة قوية أطلقها ديفيد كالابريا (22).

وصنع النجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش كرة مثالية لجوفيتش ، لكن الأخير سددها زاحفة ضعيفة في يد حارس المرمى بوفون (28).

أول فرصة خطيرة ليوفنتوس كانت عن طريق الاكوادوري خوان كوادادو وتسدى لها حارس مرمى ميلان جيانلويجي دوناروما (31). في بداية الشوط الثاني ، تدخل بوفون مرة أخرى لإنقاذ هدف من تسديدة من هيرنانديز من جهة أخرى وأخرى مماثلة لإبراهيموفيتش.

ترجم ميلان افضليته في المباراة إلى هدف التقدم عبر الإسباني سامو كاستيجو الذي ارسل كرة عرضية لم يتمكن المدافعون من يوفنتوس من التعامل معها ، لذلك استغلها اللاعب ريبتيك وسددها على المرمى داخل الشباك (61).


احتج فريق السيدة العجوز على أنه لم يتم منح ركلة جزاء بسبب إعاقة كوادرادو داخل المنطقة ، لكن الحكم لم يهتم بهم (65). أكمل ميلان المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد هيرنانديز بعد تدخله الخشن على الأرجنتيني باولو ديبالا وحصل على الإنذار الثاني في المباراة (71).

ودفع موريسيو ساري مدرب يوفنتوس ببطاقته الهجومية الأخيرة ، ويمثلها الأرجنتيني جونزالو هيجوين ، في محاولة لتجنب الخسارة الثانية ، على التوالي ، بعد سقوطه المفاجئ أمام فيرونا 1-2 في الدوري والثالث منذ بداية هذا العام بعد سقوطه إلى نابولي قبل أسبوعين.

ونفذ رونالدو ضربة مقصية رائعة أصابت يد أحد لاعبي ميلان داخل المنطقة. فاطلق الحكم صافرته معلنا عن ركلة جزاء انبرى لها رونالدو ووضعها داخل الشباك في الدقيقة 90.

وحصل يوفنتوس على 8 ركلات جزاء هذا الموسم ترجمها النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو جميعها الى اهداف.

No comments

Powered by Blogger.