أسهم أرامكو تخالف أداء السوق السعودي .. وترتفع 1.2٪ إلى 34 ريال

مواضيع مفضلة

الأحد، 23 فبراير 2020

أسهم أرامكو تخالف أداء السوق السعودي .. وترتفع 1.2٪ إلى 34 ريال


خالفت أسهم أرامكو اتجاه المؤشر الرئيسي للسوق السعودي "تاسي" ، بعد ارتفاعه بنسبة 1.19٪ في نهاية التداولات، إلى 34.05 ريال، مقارنة بانخفاض قدره 0.31٪ لمؤشر تاسي.

وأغلق مؤشر "تاسي" السعودي يوم الأحد عند 7982.95 نقطة ، بعد تداوله على 122.3 مليون سهم ، بقيمة 3 مليارات ريال. ارتفع سعر 103 أسهم ، في حين انخفض سعر 84 سهم.

كانت أرامكو أكثر الأسهم نشاطًا في السوق ، حيث شكلت 12.8٪ من إجمالي قيمة التداول ، بالإضافة إلى 9.3٪ من إجمالي حجم التداول.

واوضح رئيس مركز الخليج للاستشارات المالية ، محمد العمران ، إن تفاؤل المستثمرين لدى أرامكو أصبح رائعا الآن بعد أسبوعين من التداول بالقرب من مستوى الاكتتاب.

وأضاف ، في مقابلة صحافية مع قناة العربية ، أن سبب هذا التفاؤل يرجع إلى الموافقة على تطوير حقل الجفورة.

وأعلنت أرامكو السعودية عن حصولها على موافقة لتطوير حقل جافورة العملاق في المنطقة الشرقية ، والذي يعد أكبر حقل غير مرتبط بالغاز غير المصاحب اكتشف في المملكة حتى الآن ، وسيتم تطوير الحقل وفقًا للشركة. نظام حوكمة الشركات.

وأشار إلى أن الأداء الضعيف للسهم خلال الفترة الماضية جاء على الرغم من تحديد العديد من المؤسسات الدولية للسعر العادل لسهم أرامكو عند 37 ريال.
وأشار إلى أن السوق ينتظر حاليا النتائج المالية للشركة ، والتي من المتوقع أن يتم الإعلان عنها في 16 مارس.
وتوقع أن يقترب النمو الاقتصادي للمملكة من 2٪ هذا العام ، وقد يصل نمو القطاع غير النفطي إلى 3٪ إلى 4٪ ، لكن هذه التوقعات قد تتغير بسبب أشياء إيجابية وسلبية ، مثل فيروس كورونا.

إرسال تعليق

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف