جسور عربية لتنمية القدرات القيادية للشباب

حملت شركة كويتية على عاتقها تبني قدرات الشباب الطموحة عبر رعايتها لورش عمل، وتهدف من ذلك تنمية القدرات القيادية للشباب، ومساعدتهم على تحقيق أحلامهم وطموحاتهم. وقالت المدير التنفيذي للمسؤولية الاجتماعية للشركات في شركة جسور عربية مقبولة ياسين، إن البرنامج التدريبي للشركة يحتضن الشباب من سن 18 إلى 28 عاما، وتلفت إلى أنه سيتم ربط الطلبة المشاركين في البرنامج بالشبكات الشبابية الأخرى في العالم، ليتمكنوا من تبادل الخبرات والتجارب ممن سبقوهم في هذا المجال.
وبينت ياسين أن التدريب مجاني تحت إشراف عدد من المتخصصين المتطوعين أمثال د.شفيق الغبرا، د.ابتهال الخطيب، د.محمد الدلال، د.ساجد العبدلي، أنس ميرزا، منى العرفج، مشاري الحمود، رنا الخالد، ووجيهة الحبيب، مشيرة إلى أن الورشة الأولى كانت في شهر يونيو 2009 وكان عدد المسجلين فيها 50 شابا وشابة.
وذكرت ياسين أن الورشة الثانية كانت بشهر ديسمبر 2009 لعدد 40 طالبا وطالبة، وأضافت أن تخريج هذه الكوكبة سوف يكون بطريقة مميزة وليست اعتيادية عبر حفلات التكريم، موضحة أن التخرج سيكون عبارة عن ورشة عمل ختامية تجمع الـ 90 شابا المشاركين في البرنامجين، بالتعاون مع شركة المواهب الوطنية للتدريب، وهي شركة سعودية متخصصة في تنمية المواهب، لفتح حوار لمناقشة القضايا التي تهم المجتمع، ودور الشباب في وضع الحلول والتصورات لها، «سوف تركز الورشة على المناقشة بين المحاورين والشباب حول الخيارات أو المبادرات التي يمكن أن يتبناها الشباب ليكونوا من العناصر الفعالة والقيادية في المجتمع الكويتي».
ونوهت ياسين إلى أنه في نهاية الورشة سوف يخرج المجتمعون بمجموعة من التوصيات والرؤى لعدد من القضايا، مؤكدة أن الشركة تسعى لمنح الشباب دافعا لعمل مشاريع تخدم المجتمع.
ومساء اليوم الأربعاء سيتم تخريج 90 شابا وشابة من أبناء الكويت المشاركين في برنامج القادة الذي أنجزته شركة جسور عربية في شهر يونيو 2009 وشهر ديسمبر 2009 وسيكون التخريج للطلبة بصورة غير تقليدية من خلال ورشة ختامية وتطبيقية للقيادة ومهاراتها، في الساعة5.30 مساء في جمعية الخريجين في منطقة بنيد القار.
الورشة تقوم على تطبيق مبادئ وحوارات المقهى العالمي للشباب، وستناقش الورشة سؤالا رئيسياً مرتبطاً بكيفية تحقيق الشبان لطموحاتهم وأحلامهم وأهدافهم بالرغم من الصعاب والمعوقات التي يواجهونها في البيئة المحيطة.
وسيقوم بادرة الورشة شركة المواهب الوطنية التي قامت بتنفيذ العديد من هذه المقاهي والورشات، وكان آخرها مقهى الشباب العربي الذي عقد في بيروت في شهر سبتمبر 2009، بهدف إعداد الشباب للمشاركة الفعالة في مؤتمر فكر - الكويت، كما سيشارك في إدارة الورشة د.شفيق الغبرا من شركة جسور عربية.

No comments

Powered by Blogger.