دسلدورف..نبع الأناقة وعاصمة الأزياء


شارع «كونيغساله » الشهير بالمتاجر الراقية
دسلدورف مدينة أنيقة ومتعددة الثقافات، تتمتع بموقع جذاب على ضفاف نهر الراين، وتقع البلدة التاريخية القديمة في وسطها وتعد من أبرز معالمها، وهي مجموعة كبيرة من الشوارع الضيقة المتداخلة التي تصطف على جوانبها المنازل العالية والمقاهي والمحلات لتوحي بعصر قديم له خصوصية من نوع آخر، تجذب اهتمام الزوار للتنقل في أرجائها خلال ساعات النهار ليعودوا اليها مجددا في المساء للتمتع بإطلالة جمالية من نوع آخر.

اشتهرت دسلدورف بلقب عاصمة أزياء أوروبا لاحتوائها على عدد كبير من متاجر الازياء الراقية واستضافتها العديد من العروض على مدار السنة، كما يعتبرها البعض مركزا تجاريا للتسوق.

وتوفر دسلدورف بعضا من أفضل فرص الشراء في ألمانيا ويضم شارع كونيغساله أبرز وأرقى متاجر المدينة وشارع شادوشتراسيه حيث تتوفر البضائع بأسعار أقل وتقدم عروضا تنافسية في عدد من المحلات، وأيضا المقاهي التي تتواجد على ضفتي الشارع. وكذلك في البلدة القديمة هناك تشكيلة من الصناعات التقليدية والتحف والتذكارات.

والبلدة القديمة منطقة تزخر بالتاريخ والعراقة فهناك المتاحف وصالات العرض والمقاهي التقليدية. ويعتبر التسوق في جنوب المدينة المكان المثالي من حيث الأسعار وتعرف باسم (فريدريك شتراسيه ) وهناك مختلف أنواع المتاجر منها الملابس والاكسسوارات والعطور ومحلات الزهور.

كما ينتشر في المدينة العديد من المتاحف كمتحف المدينة الذي يضم اللوحات الفنية ومقتنيات شتوتيرهايم ومتحف كونستال دسلدورف وهو أقدم متاحف الفنون المعاصرة بالمدينة، فضلا عن متحف الأديب والشاعر الالماني غوته ومتحف الأحواض المائية والزهور.

مدينة أعمال

ويوفر منتزه الراين إطلالة رائعة على المدينة والنهر معا لتصبح مدينة سياحية وان لم يكتشفها البعض حيث ارتبطت بكونها مدينة المؤتمرات والاعمال، بيد أن زيارة خاصة لها تكشف هذا الجانب ولاسيما أن بعض المدن القريبة منها تزيد من مكانتها السياحية في عيون الزوار. إذ يمكن زيارة كولونيا التي تتميز بكاتدرائيتها القوطية.

ويعود تاريخ تشييد دسلدورف إلى القرن الثالث عشر وتعد مزارا تاريخيا يجذب أعدادا كبيرة من السياح وقلعة بينرات القريبة من المدينة.

تنتشر في أرجائها أيضا العديد من الفنادق منها ما يقع في قلب دسلدورف أو يبعد قليلا عن وسطها للهروب من الازدحام والضوضاء والبعض يقع بالقرب من الاحياء التجارية مثل شارع كونيغساله ومنطقة كينيديدام أو باطلالة جميلة على الراين ومشاهدة المناظر الطبيعية.

المنتزه السينمائي

منتزه ألمانيا السينمائي هو منتزه ترفيهي يضم عددا من المطاعم والمتاجر والألعاب والرحلات بالسفن السياحية، ويستمتع الزوار بعالم السينما وعروض الأفلام الترفيهية وأيضا صور نجوم الفن العالميين والتقاط الصور إلى جانب المتعة والانطلاق في أرجاء المنتزه الذي يقع على بعد 30 دقيقة بالسيارة عن دسلدورف ويستوحي موضوعات افلام هوليوود والتمتع بشخصيات سيد ماني دييغو الكرتونية التي ظهرت في فيلم مغامرة العصر الجليدي. ولمن يفضلون المغامرة والتمتع بالاثارة يمكن اللعب في قطار اكسبريس المنتزه السينمائي أو قطار بانديت الخشبي السريع او برج السقوط المرتفع وإن كانت هذه الألعاب بحد ذاتها مغامرة تجمع بين المخاطرة والمتعة. فضلا عن فرصة الاستمتاع باستعراض النمر الوردي في الشوارع ومشاهدة العروض التي تقدم لمحة

عن الممثلين البدلاء في الافلام وخصوصا من نوع الاكشن والاثارة او حتى الاشتراك كممثل بديل لتعيش

هذه التجربة.


أفضل المدن

تقع دسلدورف في غرب ألمانيا وهي عاصمة ولاية شمال الراين-وستفاليا وتعد إحدى المدن الألمانية الكبيرة. وقد احتلت المرتبة الاولى على مستوى ألمانيا والسادسة على مستوى العالم في قائمة أفضل المدن من حيث جودة المعيشة وفقا للمسح الذي أجرته مؤسسة ميرسر في العام 2009 .

ومثل بقية مناطق نهر الراين، تتميز دوسلدورف بشتائها المعتدل وبصيفها الدافئ . أما اشهر أكلات أهالي منطقة شمال الراين - وستفاليا فهو طبق راينيشير زاويربراتن وهو لحم مشوي يتم نقعه لبضعة أيام في الخل والتوابل، وكذلك طبق

الحلو «هيميل آن آد » من التفاح المطهو مع البطاطا المهروسة.


يابانيون في ألمانيا


كما في عدد من الدول الأوروبية تتخذ بعض الجاليات مكانا لها بمثابة مقر ومدينة مصغرة عن بلادهم في أميرنشتراسيه الملقبة بطوكيو الصغيرة يسكن حوالي 6 آلاف ياباني وهناك كل ما يتعلق باليابانيين واحتياجاتهم اليومية من الكتب والكيمونو والزهور وأطعمتهم الخاصة وتحظى المنطقة بعدد من الزوار من الألمان ومن السياح.

No comments

Powered by Blogger.