هل تؤجل مصر العام الدراسي بسبب كورونا ؟


انتشرت اخبار عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول تأجيل موعد الدراسة في مصر، لكن وزير التربية والتعليم د.طارق شوقي، نفى هذه الشائعات، مؤكدا أنه لا تأجيل لموعد الدراسة. مشيرا إلى أن بعض مواقع التواصل الاجتماعي والصحافة الصفراء هي من تنشر مثل هذه الاخبار.
وكان طلاب مرحلة التعليم قبل الجامعي في مصر دخلوا في الخامس والعشرين من الشهر الماضي في إجازة منتصف العام الدارسي ومن المقرر العودة للدراسة في 6 فبراير. ولكن العديد من الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي قالوا إن موعد الدراسة تأجل بسبب المخاوف من انتشار فيروس كورونا الذي يتفشى في مقاطعة ووهان في الصين.
وهناك مخاوف في الدول العربية ودول العالم من إمكانية انتشار فيروس كورونا.
ووسط الذعر إلى الغاء الرحلات الجوية القادمة من الصين، كما أنه فرض اليوم على اي شخص زار الصين خلال الاسبوعين الماضيين من القيام باي رحلة بحرية سياحية.
وقال وزير التربية والتعليم المصري إن الاجازة المقررة هي اسبوعين وتنتهي في السادس من فبراير الجاري، وهناك اتصالات مع كافة الجهات المسؤولة كالصحة ووزارة النقل، ولا يوجد مخاوف من انتشار الفيروس في مصر.

كان طلاب مرحلة التعليم قبل الجامعى دخلوا 25 يناير الجارى، فى أول يوم بإجازة نصف العام الدراسى وتستمر حتى 6 فبراير المقبل، ليعود الطلاب إلى الدراسة بالفصل الدراسى الثانى 8 فبراير، على أن يتخلل الإجازة تصحيح نتائج امتحانات الترم الأول، وإعلان هذه النتائج لطلاب الثانوى العام والشهادات الإعدادية وصفوف النقل.
اما الدراسة لرياض الاطفال فتبدأ في الثامن من الشهر الجاري حتى 28 مايو المقبل، اما الصفوف الواقعة من الثالث الابتدائي حتى الثالث ثانوي فيكون الدوام من الثامن من فبراير حتى 4 يونيو المقبل.
وفيما يخص الامتحانات، فتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الاعدادية في الثاني من مايو المقبل، اما امتحانات الدبلوم الفني فتكون يوم السبت الذي يصادف السادس عشر من آيار، مايو المقبل، اما امتحانات الثانوية العامة فهي السابع من يونيو المقبل الموافق 7/يونيو 2020.

No comments

Powered by Blogger.