محمد رمضان والطيار الموقوف ... أزمة تتفاعل وهذه اسبابها

تسببت فيديو ومقطع فيديو من داخل طائرة محمد رمضان إلى سحب رخصة قائد الطائرة وإيقاف مساعده لمدة عام، لكن هذه القضية عادت الى الواجهة خلال الأيام الماضية بسبب فيديوهات لرمضان وابو اليسر، واثار الاخير الجدل بعد خروجه في فيديو يهاجم فيه محمد رمضان.

يعود تاريخ الحادث إلى شهر أكتوبر الماضي ، عندما نشر الفنان محمد رمضان صورة ومقطع فيديو من داخل مقصورة طائرة طائرة تابعة لشركة طيران خاصة.

أثناء الفيديو ، ظهر صوت خلفي لأحد الحاضرين ، الذي قال: "لقد كان محمد رمضان هو الذي يقود الطائرة الآن". وقال محمد رمضان في الفيديو: "نحن في التجربة الأولى من نوعها. سأقوم بقيادة الطيار ، وأول مرة أقود فيها الطائرة ، الثقة في الله هي النجاح".

أصبح هذا الفيديو واسع الانتشار على مواقع التواصل الاجتماعي وطلب من السلطات المختصة التحقيق في الحادث. وقد وجد أنه لم يكن هناك التباس. تم اتخاذ الإجراءات اللازمة عن طريق تحويل الطيار المسؤولة عن الرحلة ومساعده لأغراض التحقيق ، ثم طرد الطيار من وظيفته بشكل دائم ، وإلغاء ترخيص المساعد لمدة سنة واحدة.

تحدث النقيب أشرف أبو اليسر في مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي ، قائلاً إنه حاول لفترة من الوقت التواصل مع الفنان محمد رمضان ومستشاره القانوني ، ولكن دون جدوى ، ولم يتمكن من التواصل معه ،مشيرًا إلى أنه كان مجبرا على التكلم عبر "وسائل التواصل الاجتماعي" قبل نسيان الأزمة ، خاصة أنه لم يجد حلاً وديًا ، كما تطرق إلى أزمة مساعده ، الذي سحب ترخيصه ولم يكن لديه ذنب.

ورد الفنان محمد رمضان بنشر مقطع من خلال صفحته الشخصية "Facebook" على موقع التواصل الاجتماعي ، على ما نشره الطيار مبينا أن كل من يتابع مشكلة الكابتن الطيار أشرف أبو اليسر ، يعرف انني لن اعود بكلمتي ولن اتخلى عنها... حيث إنني  بالامس تحدثت مع صديق لك ، مدير شركة هوليداي للطيران الخاصة ، وأخبرته عن ذلك. واخبرته عن المشكلة، فطلب من السيرة الذاتية للطيار وسيعود لعمله لكن بشركة اخرى.

واشار رمضان إلى أنه تحدث مع الاستاذ سعيد إمام مدير شركة روتانا، واخبره ان يتصل مع الكابتن اشرف ويقوله محمد رمضان ينتظر سيرتك الذاتية لحتى يتحدث مع شركة إماراتية وان شاء الله تعود إلى عملك مجددا. لكن الكابتن رد انه لن يرسل السيرة الذاتية لأنه رخصة قيادته "مسحوبة"، ولن يتمكن من العمل في مكان آخر، ووأنه طلب منه مبلغ 9 مليون جنية ونصف على اعتبار أنها  مكافأة نهاية الخدمة إضافة للمعاش.
قام الفنان محمد رمضان بإزالة الفيديو من صفحته ، بعد فترة قصيرة ، لكن الطيار أشرف أبو اليسر شاهد الفيديو ، ونفى ما قاله رمضان بأنه طلب منه 9 ملايين ونصف المليون جنيه ، تعويضا عن أزمة صورة المقصورة التي منعته من العمل.

وعلق العديد من الفنانين على الأزمة، موجهين دعمهم للطيار أشرف ابو اليسر، وقالت وفاء عامر عبر حسابها على فيسبوك: "قرار ايقاف كان ظالمًا ... طائرة خاصة ، وفي كثير تصوروا ودي عادي... امنعوا التصوير"... لكن ايقافه حرام ده تعسف او مقصود لحد بعينه.

كما أعرب الفنان أحمد جمال عن تعاطفه مع الطيار على صفحته على فيسبوك وناشد وزير الطيران المدني إعادة النظر في الأمر من منظور إنساني. الجميع مخطئون ويستحقون العقاب ، لكن هذه ليست العقوبة القاسية التي تقطع عيش الطيار.

No comments

Powered by Blogger.