السعودية تستضيف "ميفتك مدفوعات"

تستضيف المملكة العربية السعودية الدورة الثالثة لمعرض ومؤتمر الشرق الأوسط للتكنولوجيا "التقنية المالية" "ميفتك مدفوعات"، وهو الحدث الأبرز من نوعه للخدمات المصرفية والمالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تحت رعاية الدكتور أحمد آل خليفي، محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي، خلال يومي 25 و 26 فبراير بالرياض.

 يتم تنظيم هذا الحدث في إطار الشراكة الاستراتيجية مع نظام الدفع الوطني "مدى" ونظام الدفع الإلكتروني الوطني "سداد"، لدعم التزامهم بتعزيز نمو نظام الدفع والتجارة الإلكترونية وقطاع التجزئة في المملكة. يتزامن المؤتمر مع أهداف حكومة المملكة للوصول إلى نسبة 70٪ من المعاملات غير النقدية بحلول عام 2030، حيث يتسم جدول أعمال المؤتمر بجلسات مناقشة محددة تتعلق بأحدث التطورات في الاقتصاد الرقمي، و blockchain، والمدفوعات عبر الهاتف النقال، والذكاء الاصطناعي في صناعة التجارة الإلكترونية الذي ستسهل الطريق امام الأساليب المستقبلية المستخدمة من قبل البنوك والمؤسسات والأفراد في مجال سداد المدفوعات في المملكة، في وقت تشهد فيه أنظمة الدفع في المملكة طفرة نوعية من حيث أعداد وقيم التنفيذ المدفوعات، كما وصلت بحلول نهاية عام 2019، أكثر من ثلاثة مليارات المعاملات بقيمة إجمالية تبلغ حوالي 50 تريليون ريال". 

 وفي اطار ذلك، قال زياد اليوسف، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للمدفوعات: "من خلال مبادراتها في مجال التكنولوجيا المالية، تواصل المملكة رحلتها الرائدة نحو أن تصبح مركزًا رائدًا للتكنولوجيا المالية مع نظام مزدهر ومسؤول يدعمه أصحاب المصلحة المحليون والدوليون. ونفذت الحكومة العديد من الإصلاحات لتعزيز رقمنة الخدمات المالية، وتحرص على إنشاء مجتمع غير نقدي ضمن مبادرتها الرائدة في إطار برنامج تطوير القطاع المالي ضمن رؤية المملكة 2030، مع وضع ذلك في الاعتبار، سيستمر معرض ومؤتمر MEFTEC 2020 في رحلتنا كمنصة مثالية للجمع بين خبراء القطاع المالي وممثلي الحكومة لدفع هذه المناقشات إلى طرح رؤى وأفكار جديدة وتطوير تقنيات رائدة جديدة في التكنولوجيا المالية صناعة". لمعلومات أكثر زوروا موقع المعرض من هنا:

No comments

Powered by Blogger.