الأنهـار.. معالم سياحية من نوع آخر

مواضيع مفضلة

الأربعاء، 5 فبراير 2020

الأنهـار.. معالم سياحية من نوع آخر

تتجمد العديد من الأنهار والبحيرات في مثل هذا الوقت من السنة، إلا أنها تبقى محتفظة بمكانتها التي تجعلها من الملامح الجمالية والتاريخية للمدن والبلدان إلى جانب بعض الأنهار التي تسير وتنهمر دون تجمد طوال السنة في دولنا العربية وأيضا في بعض دول شرق آسيا. وبما لهذه الأنهر من طبيعة ساحرة فإنها أصبحت مزارات تنافس المعالم السياحية، خصوصا أنها تتميز بطبيعة خلابة غاية في الروعة.
نهر دنيبر في أوكرانيا أحد هذه الأنهر، يرتبط بالكثير من تاريخ وثقافات الفايكنغ وهم محاربو البحر القدامى والتتار، فبالإضافة إلى جمال أوكرانيا ومبانيها القديمة وتقاليد شعبها يأتي نهر دنيبر رابع أكبر أنهار أوروبا (يبلغ طوله 1500 ميل تقريبا) جانب آخر لاكتشاف سحر المدينة. يبدأ في الجريان في روسيا ثم بيلاروسيا ليصل إلى أوكرانيا ويصب في البحر الأسود، ويعتبر حلقة وصل مهمة يربط بين الشمال والجنوب في أوروبا الشرقية.
ويزخر النهر بالعديد من المدن العالمية والمتقدمة مثل كييف واوديسا وأيضا قرى الصيد التي تقع على ضفافه لتكون محطات للاستجمام.
أما نهر راجانغ في بورنيو الماليزية فيقدم فرصة للقيام برحلات استكشافية ممتعة عبر الغابات المطرية الكثيفة التي تحيط بجانبي النهر التي يتخذها البعض مغامرة مليئة بالتشويق والعجائب.
وكذلك نهر ميكونغ في فيتنام الذي عرف بأهمية سياسية واقتصادية وثقافية لدول جنوب شرقي آسيا حيث يبدأ النهر بالجريان من هضبة التبت في إقليم يونان الصيني ليمر بعدها في الغابات المطرية الكثيفة وحقول الأرز وقرى الصيد ودكاكين بيع التحف الأثرية التي تعد نقطة التقاء السياح، لينتهي مساره في كمبوديا.
مشاهد حية
الرحلات الاستكشافية وحب المغامرة أكثر ما يجذب السياح لزيارة الأنهار ولاسيما التي تقع بين الغابات والجبال للاستمتاع بمشاهدات حية.
نهر موراي أكبر أنهار أستراليا يقطع نحو 1500 ميل داخل الأراضي ابتداء من جبال الألب وانتهاء بجنوب أستراليا ويزخر الإبحار بهذا النهر في المراكب التي يصطحبك بها مرشد سياحي بالعديد من المناظر الطبيعية مثل أشجار مالي الأسترالية وغابات اللبان الأحمر مرورا بالمضائق الدراماتيكية، لينقل لك مرافقك تاريخ القرى وسكانها.
زيارة نيويورك الأميركية لاتكتمل دون الإبحار في نهر هدسون الذي يعتبر أحد رموزها الحيوية وتستغرق الرحلة أسبوعا انطلاقا من شمال نيويورك ووصولا إلى مدينة كاتسكيلز الجبلية مرورا بمدينة الباني أهم مدن ولاية نيويورك إضافة للتجول في نيويورك ما يعني أنك تقوم برحلة شاملة ومتنوعة.
وفي دولنا العربية فإن رحلة في نهر النيل من مدينة الأقصر حتى مدينة أسوان يكتشف الزوار خلالها جمال التراث والتاريخ حيث جولة إلى ماضي الفراعنة والحضارة القديمة وأبرز إنشاءاتهم. وهناك جولة سياحية عبر نهر النيل لعدة ليال أو جولة عبر إحدى السفن السياحية التي تقدم برامج ترفيهية.
تكامل جمالي
نهر بورتو برنسيسا هو نهر جوفي في بالاوان في الفلبين يتميز بالمناظر الطبيعية الجبلية الخلابة والكهوف، من سماته يشمل العديد من الشعاب الكبيرة وتتشكل عند مدخل الكهف بحيرة محاطة بالأشجار القديمة المتنامية لتجعل من هذا الموقع مركزا للزائرين لالتقاط الصور.
كما أن مدينة بورتو برنسيسا ايضا تتميز بكثرة الأنهار والأودية من حولها أهمها برنسيسا سابتارينيان وريفر ناشونال بارك إضافة إلى حديقة سانت باول سابترانيان الكبيرة التي تشتهر بها وبرحلة قصيرة بالقارب في نهر منخفض حول الحديقة الصخرية.
زيارة نهر بورتو برنسيسا فرصة للاستمتاع بالنهر والمدينة معا كما أن بالقرب منها توجد جزيرة بات ايلاند وعلى مقربة منها ايضا الجزيرة الافعى وجزيرة باندا وجزيرة ستارفيش وجزيرة لولي التي توفر فرصا للغوص والغطس والسباحة على مدار العام فهي وجهة سياحية مميزة.

إرسال تعليق

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف