الرحلات البحرية.. فنادق عائمة تجوب البلدان

مواضيع مفضلة

الخميس، 6 فبراير 2020

الرحلات البحرية.. فنادق عائمة تجوب البلدان

إنها تجربة فريدة من نوعها تجمع بين السفر والإقامة معا بخصوصية توفرها الخدمات، من مطاعم ومراكز العاب وأندية رياضية للباحثين عن سياحة خارج المألوف يقضون فيها عطلات ممتعة في الرحلات البحرية خلال الصيف، لما توفره من تنوع وترفيه، لدرجة تجعل المكوث على متن إحدى السفن حالة من الهوس على سطح البحر، يعيش المسافرون طقوسه في فندق عائم.


السفر الى الشرق الأقصى على متن «سوبر ستار فيرغو»، حيث تتوقف في موانئ عريقة من بينها سنغافورة، بوكيت، بينانغ وكوالالمبور، لتمنح فرصة مشاهدة متنوعة من جمال هذه المحطات. أما الرحلة الى أوروبا فمتعتها تتمثل في الرحلات البحرية في غرب البحر الأبيض المتوسط وزيارة باليرمو، مالطا، تونس، بالما، برشلونة وسافونا على متن السفينة العملاقة «كوستا كونكورديا».

ويمكن اكتشاف الكنوز التاريخية لمنطقة شرق البحر الابيض المتوسط على متن كوستا سيرينا وزيارة البندقية وباري وكوتاكولون وأزمير ومدينة اسطنبول ودوبروفنيك. ويتيح هذا النوع من الرحلات جولات سياحية على اليابسة تلبي مختلف الأذواق بما فيها المعالم الأثرية

والمدن الساحرة والأسواق وممارسة

شتى الرياضات ما بين الغطس وركوب الخيول.

سوبر ستار فيرغو

إنها سفينة سياحية ضخمة توفر كل ما يحتاج إليه السياح، تنطلق من سنغافورة لتصل الى مدينة بينانغ الماليزية التاريخية، حيث يمكن مشاهدة المباني والمعالم الأثرية ومنتجعات التلال والشواطئ الساحرة، ومن ثم تبحر الى بوكيت في تايلاند واستكشاف شواطئها الرائعة ومعابدها المثيرة والتمتع بالضيافة التايلندية والتسوق من متاجرها التقليدية، ثم تتجه السفينة عبر مضائق ملقا الى سنغافورة وتغادرها الى ميناء كلانغ في ماليزيا ومن ثم العودة الى سنغافورة.

وتضم السفينة غرفا منها ما هو مطل على البحر وعلى المحيط، والأجنحة الصغيرة تتضمن على غرفة وصالة وجاكوزي.

كوستا سيرينا

توفر كوستا سرينا المتألقة للسياح تشكبلة مذهلة من النشاطات على متنها من العاب رياضية واستعراضات فنية ومسرح، وهي بمثابة منتجع عائم ويستمتع السياح بالبحر الابيض المتوسط الجميل بمياهه الزرقاء والمناظر الخلابة.

تنطلق كوستا سيرينا من البندقية ومن ثم باري وزيارة المركز التاريخي الجميل ومجموعة من معالمها مثل المبنى الروماني والكاتدرائية وقلعة سفيفو النورماندية الشهيرة والجزء القديم من المدينة، ومن ثم كاتاكولون اليونان ومشاهدة الاثار المندثرة من معبد زيزس الذي يعد واحدا من عجائب الدنيا السبع للعالم القديم.

لتأتي محطة ازمير في تركيا والاستمتاع بمنتجع ازمير المعروف بلؤلؤة بحر ايجه.

وفي اسطنبول توفر المدينة مشاهدة الحديث والقديم وزيارة الجامع الازرق وقصر توبكابي والسوق الكبير. ثم قضاء يوم في البحر حتى الوصول الى دوبروفنيك في كرواتيا وزيارة مينائها الذي يقع امام تلة جميلة ومنها العودة الى البندقية.

كوستا باسيفيكا

تشكل كوستا باسيفيكا اضافة رائعة للرحلة البحرية لما توفر من استرخاء وراحة على متنها واجواء من النشاط والحيوية والتجديد، تنطلق من تشيفيتافيكيا في روما، حيث زيارة مدينة سافونا التي تعتبر ميناء جميلا واكتشاف مدينة بورتوفينو المجاورة، ويمكن التنزه سيرا على الاقدام على امتداد الشوارع الضيقة والجميلة ومشاهدة المنازل المرتفعة ذات الوجهات الملونة، والصعود الى كاتدرائية سان جورجيو للتمتع باطلالات خلابة على المناطق المحيطة. ثم الوصول الى برشلونة باسبانيا وزيارة الاضرحة وفرصة التسوق والتمتع بالاطباق التقليدية. ثم بالما -مايوركا اسبانيا، ويمثل استكشاف هذه الجزيرة باستخدام الدراجات الهوائية أو سيرا على الاقدام متعة ومشاهدة الاماكن الخلابة بحرية. ثم تونس وهي العاصمة التي تتميز بنكهتها العربية والاوروبية، كما ان السوق العربي وزيارة قرطاج من اهم محطاتها.

وبعدها التوجه نحو لافاليتا، حيث تمتلك هذه المدينة المالطية الحافلة بالالوان عددا كبيرا من المواقع التي تستحق الزيارة، ويمكن زيارة حدائق باراكا العلوية للتمتع بالمناظر البديعة، ثم باليرمو في ايطاليا وهي مزيج من ألق الشرق والعمارة القوطية والباروكية والتاريخ القديم، لتنتهي الرحلة بالعودة الى تشيفيتافيكيا روما.

تضم كوستا باسيفيكا غرف ستيتروم الداخلية المجهزة بافضل الخدمات، وهناك غرف مطلة على الواجهة الخارجية لها.

أرقى السفن

السفن السياحية مسمى جديد في عالم السفر، حيث متعة الرحلة بعيدا عن المألوف وسط اجواء من الراحة والرفاهية، وقد لا نرى لهذا النوع من السفر شهرة في دولنا العربية كما هو حال دول اوروبا التي تزخر ببرامج ممتعة. وبما ان هذا التوجه آخذ بالانتشار بدأت بعض الدول العربية ومنها تونس وعمان باستقبال السفن العملاقة، أو كما تعرف بالفنادق العائمة، ففي ميناء حلق الوادي بتونس رست سفينة ام اس سي فانتازيا في نوفمبر الماضي، وتعتبر من اكبر السفن السياحية في العالم.

تبعتها سفينة بريليانس اوف ذا سيز التي وصلت الى ميناء قابوس في عمان، فهي تمثل قرية سياحية عائمة لما تضم من ترفيه ووسائل للترويج السياحي، فهي من السفن العملاقة ومن ارقى السفن السياحية في العالم، تتألف من 13 طابقا، وتزينها الاسطح الزجاجية والمصاعد المطلة على البحر، ويبلغ عدد الغرف ألفا و5 غرف، وتضم مطاعم واندية ومجالس ومقاهي وصالون تجميل وناديا رياضيا وملاعب. وايضا سفينة الحرية، التي تجوب عددا من دول اوروبا، مدينة سياحية عائمة تبحر حول العالم كل عامين، وتضم الخدمات كالمدارس ومستشفيات، فهي تشبه ناطحة سحاب ترتفع الى 25 طابقا، وتعد اضخم من اي سفينة عائمة في البحار حاليا، وتحتوي على مرسى لليخوت ومدارس. اما اميرة البحر الكاريبي تبحر من ميناء فورت لوترديل في ولاية فلوريدا برحلة اسبوعية الى جزر البحر الكاريبي. وهناك العديد من السفن تبحر من نيويورك وبوسطن وفيلادلفيا، وتزور جزر البحر الكاريبي، وايضا تعبر المحيط الهادي الى اسيا. اما في مصر فهناك متعة الاستمتاع برحلات نيلية واخرى سياحية بين المدن الاثرية مثل الاقصر واسوان، وتقوم شركات السياحة بالمنافسة لتنظيم مثل هذه الرحلات، كما ان البعض يتنزه مرورا بالعديد من الاثار مثل مدينة الاقصر ذات المئة باب، حيث تبدأ الجولة وسط معابد الكرنك في الجانب الشرقي من نهر النيل مرورا بالجانب الغربي وبقية المعابد، ومن ثم استكمال الرحلة الى اسوان ورؤية السد العالي وبحيرة ناصر اكبر بحيرة صناعية ومشاهدة المسلة الفرعونية.

خطوات تهمك

- بالامكان التوجه الى مكاتب وكالات السفر للحجز وتحديد وجهة الرحلة التي بدورها تقدم كتيبات لابرز المعالم السياحية واماكن الزيارة والاسواق، وغيرها من البرامج الترفيهية في الدول التي ستتوقف بها.


- اذا كنت تخشى السفر على ظهر احدى السفن كي لا تصاب بدوار البحر فمن خلال هذه السفن العملاقة لم يعد الامر كذلك، بل بات هناك صالات مجهزة بطبيعة الحياة على اليابسة، ولن تشعرك بأي اختلاف.

إرسال تعليق

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف