هذا هي جنسية الحكم الذي سيدير مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك في الإمارات

لا يزال موضوع تعين حكم لمبارة الزمالك والاهلي التي تقام بتاريخ 20 فبراير الجاري موضعا للجدل، وخاصة بعدم أعلن مسؤولون في اتحاد الكرة رفضهما لفكرة تعيين حكام عرب في المباراة.

وحسب التقارير فقد بدأ رئيس لجنة الحكام جمال غندور في البحث عن حكام اجانب ذات سمعة طيبة، لأن بعض الحكام العرب لهم انتماءات لناديي الاهلي والزمالك، وهو ما قد يؤثر على سير المباراة المتوقع ان يحضرها عشرات الالاف من المشجعين.

وحسب مصادر خاصة فأن جنسية حكم المباراة هي من أميركا الجنوبية خاصة أن هذه القارة تحتوي على حكام ذات سمعة طيبة، وقد حاولنا الاتصال على اتحاد الكرة لتأكيد النبأ الذي ننفرد به بشكل حصري، لكن الاتحاد رفض التعليق، قائلا ان المشاورات لا تزال قائمة، ولم يتم الاستقرار على حكم حتى كتابة هذه السطور.

وسيتحمل مجلس أبو ظبي الرياض تكلفة إستقدام اي حكم اجنبي لمباراة السوير، على أن يتولى الغندور اختيار اسماء الحكام بنفسه.

وبحسب ما كشف محمد فض عضو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة فان من يحصل على المرتبة الاولى في بطولة السوبر المحلي سينال مبلغ 500 الف درهم، بينما سينال صاحب المركز الثاني 300 الف درهم.

وستقام المباراة في الإمارات العربية المتحدة بتاريخ 20 فبراير الجاري.

 واجرى وفد من اتحاد الكرة المصرية مؤخرا زيارة إلى دولة الإمارات تفقد خلالها الوفد الملاعب الثلاثة المرشحة لاحتضان مباراة الزمالك والاهلي - السوبر المصري- حيث استقر الوفد الذي ضم كل من حسام الزناتي منسق عادم مباراة السوبر وعمرو البرتقالي ويسرا شردة من دائرة التسويق في اتحاد الكرة المصرية، على إقامة المباراة على ستاد هزاع بن زايد بمدينة العين والمدينة الرياضية في ابو ظبي.

وجرى الاتفاق على الملعب المذكور خلال لقاء ضم كل من محمد فضل مع عارف العوني امين عام مجلس ابو ظبي الرياضي.

No comments

Powered by Blogger.