آخر فيديو لـ حسني مبارك قبل وفاته

توفي الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك عن عمر يناهز 91 سنة، وذلك بعد تدهور حالته الصحية ونقله إلى مستشفى الجلاء العسكري في أيامه الأخيرة. 

وكان آخر ظهور للرئيس الراحل في منتصف أكتوبر 2019، وتحدث خلاله عن ذكريات حرب 73 أكتوبر في فيديو نادر يحتفل بالذكرى السنوية السادسة والأربعين لانتصار أكتوبر المجيد، وهو الفيديو الثاني له بعد مغادرته منصب الرئاسة في عام 2011.

وبدا مبارك في ذلك الفيديو، بصحة جيدة رغم ظهور عجز في ملامحه. ومع ذلك، كانت كلماته متوازنة وسلسة.

وكشف مبارك خلال شريط الفيديو الكثير من أسرار ومشاهد حرب 6 أكتوبر وانتكاسة 67 ، وعلق على قصفه الجوي ، وأكد أن جيل أكتوبر قدم تضحيات عديدة من أجل محو آثار الهزيمة واستعادة ثقة الناس. في القوات المسلحة.

ظهور مبارك مع زوجته

وقبل ذلك ، ظهر مبارك في أواخر سبتمبر 2019 مع زوجته سوزان ، في الصورة التي نشرها حفيده عمر جمال على صفحته على Instagram وتمتع بتفاعل واسع بين الجمهور الداعم. كما مثل مبارك أمام محكمة جنايات القاهرة ، في قضية اقتحام السجون، وأدلى بشهادته في إعادة محاكمة الرئيس السابق الراحل محمد مرسي، وزعماء وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين.

مبارك هو رابع رئيس لجمهورية مصر العربية وحكمها لمدة 30 عامًا ، حتى 11 فبراير 2011 ، عندما اندلعت ثورة يناير وتنحى تحت ضغوط شعبية وسلم السلطة إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة القوات. في أيامه الأخيرة ، أجرى عملية جراحية لاستئصال "ورم" في المعدة ثم جرى نقله إلى غرفة العناية المركزة ، قبل أن ينتقل إلى المنزل ويتوفى على اثر اخر مشكلة صحية تعرض لها.

No comments

Powered by Blogger.