منصة مسار ... ما لا تعرفه عن هذه الخدمة الجديدة

كشفت منصة "مسار" الرقمية ، التي توفرها وزارة الخدمة المدنية، عن تفاصيل خدمة العروض الترويجية التي تم إطلاقها من خلالها.

جاء ذلك عبر شريط فيديو تمهيدي ، أكدت فيه أن الموظف الحكومي في القطاعات الحكومية باستطاعته رؤية إعلانات الترقيات والوظائف المتاحة للترقية ، وحالة ترشيحه للترقية ، واختيار الرغبات ، وكذلك الاطلاع على النقاط التي يتجاوزها للترقية.

وأوضح أن النظام الجديد للترقيات ألغى عملية التعب والإرهاق التي كان الموظف يمر بها من أجل إصدار ترقيته، واختصرت "خدمة الترقيات" العديد من الإجراءات والمراحل التي تتخللها عملية الترقية لأنها أصبحت موحدة بين المؤسسات الحكومة جميعها.

يمكنك أيضًا تقصير الوقت والجهد، ويمكنك الدخول في أي وقت وفي أي مكان للدخول إلى منصة "مسار" وإنشاء أكثر من سجل، فضلاً عن معرفة أسباب عدم نيل الترقية.

وتتضمن منصة مسار مجموعة من الخدمات الإلكترونية، المعنية بعمل الموظف في القطاع العام، من لحظة تعيينه في وظيفته، حتى يصل إلى مرحلة التقاعد او انهاء الخدمة.

ويعتبر وزير الخدمة المدنية سليمان بن عبد الله الحمدان ، ان منصة "مسار"، تعد ذراعًا تقنيًا لوزارة الخدمة ، والتي تعود بالنفع على جميع العاملين في السلك الحكومي ، وهي واحدة من جوانب ضمان تحقيق وتنفيذ استراتيجيات التنمية التي تستهدف تحقيق رؤية المملكة 2030.

وتهدف منصة مسار إلى جعل الإجراءات الإدارية والمالية موحدة، والجمع بينها في إطار بوابة موحدة ، تشمل جميع الخدمات والإجراءات الخاصة بوزارة الخدمة المدنية ، لأنها تمثل العنصر الفعال لإدارة الإجراءات والنظم ، وفي شكل إلكتروني ، مما يقلل من الوقت والجهد ، ويعطي المزيد من الشفافية ، على عكس النظم المعقدة والطويلة.

توفر منصة مسار حوالي 15 خدمة للجهات الحكومية والموظفين وإدارات تنمية الموارد البشرية ، وكل ذلك يعزز شعار الوزارة الذي رفعته على الموقع الرسمي لـ "مسار"، والذي يقول: "المنصة الرقمية لإدارة وتطوير الموارد البشرية .. حلول رقمية مبتكرة وآمنة لإدارة رأس المال البشري وتحقيق التميز في الأداء الحكومي. "

No comments

Powered by Blogger.