بالفيديو: الدفاعات الجوية السعودية تدمر صواريخ الحوثيين في #ينبع

اعترضت الدفاعات الجوية السعودية عددا من الصواريخ الباليستية التي أطلقها المتمردون الحوثيون من العاصمة اليمنية صنعاء باتجاه عدد من المدن في المملكة، وخاصة ينبع.

وهزت الانفجارات الصاخبة مدينة ينبع الصناعية في المملكة العربية السعودية، كما شوهدت صواريخ باتريوت تضيء سماء المدينة.

كما نشر بعض الناشطين مقاطع فيديو عن الدفاعات الجوية السعودية تطلق صواريخ باتريوت في سماء المدينة.


ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" عن بيان للتحالف العسكري الذي تقوده المملكة ضد المتمردين الحوثيين في اليمن: "اعترضت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودية وتدمير الصواريخ الباليستية التي أطلقت من صنعاء باتجاه المملكة".

وقال المتحدث باسم التحالف العقيد تركي المالكي في البيان "في الساعة الثالثة من صباح اليوم (00:00 بتوقيت جرينتش)، اعترضت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي الصواريخ الباليستية التي أطلقتها ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران تجاه المدن السعودية".

وبما أن المالكي لم يوضح عدد الصواريخ التي أطلقت والمدن التي استهدفتهم، فقد أكد أن "هذه الصواريخ أطلقت بطريقة مدروسة ومنتظمة لاستهداف المدن والمدنيين، وهو انتهاك صارخ للقانون الإنساني الدولي".

واتهم المتحدث الحوثيين باستخدام صنعاء "كمكان لجمع وتثبيت وإطلاق الصواريخ الباليستية" على أراضي المملكة.

وفي مارس 2015، تدخل التحالف في الصراع في اليمن لدعم الرئيس المعترف به دوليًا، عبد ربه منصور هادي، وحكومته، بعد أشهر من سيطرة الحوثيين المدعومين من إيران على العاصمة صنعاء.

قتلت الحرب في اليمن عشرات الآلاف، معظمهم من المدنيين، وفقًا لمنظمات حقوق الإنسان. تعتقد الأمم المتحدة أن الأزمة الإنسانية الناجمة عن الصراع اليمني هي الأسوأ في العالم.

No comments

Powered by Blogger.