ارتفاع في أسواق الخليج بعد خسائر كبيرة

سجلت البورصات الخليجية الغنية بالنفط تحسنا يوم الاثنين بعد خسائر كبيرة في اليوم السابق بسبب المخاوف من انتشار فيروس كورونا، مما أدى إلى انخفاض أسعار النفط إلى أقل من 50 دولار للبرميل.

وسجلت سوق الكويت للأوراق المالية ، الذي أوقف التداول يوم الأحد بعد تراجع مؤشر السوق الأول بأكثر من 10٪ ، تقدماً في بداية التداول صباح الاثنين ، حيث ارتفع مؤشر السوق الأول بنسبة 7.0٪ ، وارتفع مؤشر السوق العام بنسبة حوالي 5.0 ٪.

وحقق سوق الأسهم السعودي ، الأكبر في المنطقة ، مكاسب بلغت 2.3٪ عند بدء التداول ، مع إضافة أرامكو ، عملاق النفط السعودي ، بنسبة 1.0٪ من أدنى سعر ليوم الأحد.

كذلك كما ارتفع المؤشر العام لمركز دبي المالي 2.2 في المائة ، وأبو ظبي 1.4 في المائة في بداية التداول. وارتفع سوق البحرين للأوراق المالية 2.2 في المائة ، في حين ارتفع سوق مسقط 0.2 في المائة. انخفضت بورصة قطر ، التي أغلقت يوم الأحد بسبب عطلة البنوك ، بنسبة 3.1 ٪ في بداية التداول يوم الاثنين.

ويأتي هذا التحسن في وقت ترتفع فيه أسعار النفط بأكثر من 3.0٪ ، بما يتجاوز 51 دولارًا للبرميل. انخفضت أسواق الأسهم الخليجية بحدة يوم الأحد في بداية أسبوع التداول. وأغلق سوق الأسهم السعودية منخفضاً 3.7 في المائة ، وهو أدنى مستوى في 18 شهراً.

وتراجعت أسهم أرامكو يوم الأحد بنسبة 2.1 في المائة إلى 32.65 ريال للسهم ، وهو أدنى مستوى منذ إدراجها في السوق في ديسمبر الماضي عند 32 ريال للسهم. تعافت الأسواق الآسيوية جزئيًا عند الافتتاح يوم الاثنين بعد أسبوع من الخسائر غير المسبوقة.

No comments

Powered by Blogger.