مشاهدة فيلم Seven Pounds فرصة ثمينة

مشاهدة فيلم Seven Pounds تعد فرصة ثمينة لعشاق افلام الدراما الامريكية، فيلم  7 ارطال يعتبر لوحة سينمائية مخلدة في تاريخ السينما الامريكية.

تدور قصة فيلم Seven Pounds   أو بالعربية 7 رطال حول تيم توماس (الذي يجسده في الفيلم ويل سميث) والذي يتسبب قبل عامين في حادث مؤسف يسفر عن وفاة خطيبته سارة جينسون وستة اشخاص آخرين، ولذلك يقرر تيم بالتكفير عما فعله من خلال انقاذ ارواح سبعة مواطنين آخرين.

فيعمل تيم على التبرع برئته لاخيه الذي يدعى بين ويعمل في قسم الضرائب في المدينة، وبعد ذلك بنصف عام فقط يخطط تيم بالتبرع بكبده إلى موظفة خدمات اطفال تسمى هولي. 

كما يواصل تيم مشواره في انقاذ الاشخاص الذين يحتاجون حقًا إلى التبرع بالأعضاء. في النهاية ، يعثر على جورج مدرب فريق الهوكي الصغير، حيث تبرع لها بكليته، ثم تبرع بالحبل الشوكي للطفل نيكولاس.

قبل أسبوعين من وفاته يتصل بهولي ،كي يسأله إن كان هناك من يحتاج المساعدة ويقترح هولي أن يساعد كوني تيبوس التي تعيش في منزل مع طفلين وخليلها الذي يضربها باستمرار، حيث كسر ثلاثة أضلاع لها منذ حوالي شهر.

يذهب تيم لزيارتها ويعرض عليها تقديم العون لها، لكنها أنكرت تعرضها لإساءة المعاملة كونها قلقة من ان يعرف صديقها بذلك ويؤذيها اكثر. 

يقرر تيم مغادرة منزله والبقاء في فندق استأجره ومعه حوض سمك وقناديل البحر.

بعد أن أقام في الفندق لمدة ليلة واحدة ، تهاتفه كوني طالبة المساعدة بعد أن آذى صديقها وجهها. يقرر تيم أن يعطيها مفتاح منزله على الشاطئ وينقل عقد ملكية منزله لها.

سرق تيم هوية بن كموظف في خدمة الإيرادات الداخلية (IRS) وبدأ في تعريف نفسه بالهوية الجديدة.

وهكذا بقي لتيم فقط شخصيان عليه ان يساعدهما كي يكفر عن ذنبه بعد قتله لمجموعة اشخاص في بداية فيلم سبعة ارطال. واثناء ذلك عندما يفحص تيم مجموعة اوراق لديه يعثر على ملف عزرا تورنر بائع اللحوم عبر الهاتف الأعمى والذي يعزف البيانو.

يقوم تيم بالاتصال بعيزرا وهو على رأس عمله ويستفزه كثيرًا للتحدث لمعرفة ما إذا كان سريع الغضب، لكن عزرا يحافظ على هدوئه طوال المكالمة، وبالتالي يقرر تيم أن عزرا يستحق المساعدة. ثم يتصل بإميلي بوزا ، التي لديها مشروعها الخاص لتصميم وطباعة بطاقات الدعوة والتحيات ، لكنها تعاني من ضعف عضلة القلب وندرة الدم التي تحتاجها.
يمضي الكثير من الوقت في رعاية كلبها، وترتيب الحديقة وجز عشبها، وتصليح محل الطباعة الخاص بها. يبدأ تيم في الوقوع في حب إميلي ويقرر أن حالتها تستحق المساعدة.
يتعقب بين هذه المرة تيم حتى منزل إميلي ويطلب منه إعادة هويته. يغادر تيم منزل إيميلي إلى النزل ، حيث يملأ حوض الاستحمام بالثلج لتجميد أعضائه، ثم يجلس في الحوض ويضع قناديل البحر ليعضه ويقتله.

يقوم صديقه دان، وفقًا لإرادة تيم، بتنفيذ الوصية من خلال التبرع بقلبه وعينيه لإميلي وإزرا. بعد ذلك، يلتقي عزرا وإميلي في حفل يحيه الأول.

فيلم Seven Pounds  من بطولة ويل سميث وصدر عام 2008، ومدته 123 دقيقة. وهو من إخراج غابريل موكين وتأليف جرانث نيبورت.


No comments

Powered by Blogger.