افضل 10 أفلام حربية عليك مشاهدتها وألا ستندم


كثيرة هي الافلام الحربية التي تتناول المآسي والصراعات والحروب في العالم، لكن قليلة تلك الأفلام التي تترك اثرا في المشاهد بعد نهايتها، هنا جمعنا لكم اجمل وافضل 10 افلام حربية تستحق فعلا المشاهدة، آملين ان تنال اعجابكم.

1- فيلم Hart's War 2002

تدور أحداث هذا الفيلم في الحرب العالمية الثانية، عندما يعتقل الملازم (تومي هارت) من قبل الجيش الالماني وينقل لمعسكر أسرى الحرب. هناك التقى بالطيارين ذوي البشرة السوداء العقيد ماكنمارا والعقيد سكوت وأرتشر ، ولم يرحب بهم الرقيب العنصري (بيدفورد) بشكل خاص ، ولكن حدث شيء غير متوقع، يتمثل في قتل بيدفورد، فما القاتل وما الذي جرى؟

الفيلم من إخراج جريجوري هوبليت، وتأليف تيري جورج وبيلي راي.
ابرز النجوم المشاركين في فيلم حرب هارت هم: بروس ويلس، فيسيلوس شانون، تيرينس هوارد، كول هاوسر، لينوس روتشي، كولن فاريل.

2- فيلم jojo Rabbit 2019

يدور الفيلم حول الحرب العالمية الثانية ، حيث وجد صبي يسمى (جوجو) يخدم في جيش هتلر والدته (روزي) تخفي فتاة يهودية في منزلهم، بينما حاول (جوجو) اخفاء هذا الأمر عن جيش هتلر، والفيلم يمتاز بجو كوميدي حربي وهو من الافلام النادرة في هذا المجال، وقد نال جائزة الاوسكار عام 2020 عن افضل سيناريو مقتبس.
فيلم جوجو اﻷرنب من إخراج وتأليف تايكا وايتيتي.
اما النجوم المشاركين في العمل فهم: تايكا وايتيتي، ستيفن ميرشانت، ألفي ألين، سام روكويل، وسكارليت جوهانسون، ريبيل ويلسون.

3- فيلم A Hidden Life 2019

يدور هذا العمل حول حياة النمساوي فرانز ياجرشتاتر ، الذي رفض ضميره وعقله الخضوع لفكرة محاربة النازيين في الحرب العالمية الثانية.
فيلم حياة خفية من تأليف وإخراج تيرانس ماليك، اما ابطال العمل فهم: أولريتش ماتيس  ألكسندر فيلينغ  برونو جانز  يورغن بروكناو  ماتياس شوينارتس  مايكل نيكفيست.

4- فيلم Das Boot 1981

فيلم ملحمي حول جنود الغواصة النازية خلال الحرب العالمية الثانية. يتناول الفيلم حياة الجنود والمهم وامل بالحياة، كان عدد الجنود بالغواصة 40 الف جندي لم يعد منهم سالما سوى عشرة الاف فقط.

5- فيلم The Thin Red Line 1998

خلال الحرب العالمية الثانية ، تم تجنيد مجموعة من الجنود الشباب لدعم سلاح مشاة البحرية ، الذين انتشر الملل في صفوفهم بفعل العديد من المعارك والعمليات العسكرية التي أضعفت قواتهم. على الرغم من أنهم واجهوا الرعب خلال مهمتهم ، إلا أنهم تمكنوا من احتلال مهبط الطائرات في المنطقة الاستراتيجية.
مع مرور الوقت ، وبفعل الحروب الهائجة والاستخدام الوحشي للجنود، سرعان ما تتطور مشاعرهم إلى رباط من الثقة والحب كما لو كانوا عائلة.
فيلم الخط الأحمر الرفيع من إخراج تيرانس ماليك، وقصة جيمس جونز، وسيناريو تيرانس ماليك.
ابرز النجوم المشاركين في العمل هم: شون بن، ووودي هاريلسون، وأدريان برودي، وبن شابلن،  وجون كوزاك، وجورج كلوني.

6-  Platoon 1968

يروي الفيلم جندي شاب (كريس) ، وهو طالب جامعي من الطبقة المتوسطة كان مدفوعًا بروح التطوع الوطنية كجندي في الحرب ، لكنه يعتقد اعتقادًا راسخًا أنه سيعرف موقفه عندما وصل هنا ، ويتحدث الفيلم عن الضياع ، فقد الشباب الذين شاركوا في تلك الحرب أفكارهم وقيمهم ، وكانوا في حيرة من أمرهم.

7- We Were Soldiers 2002

المعركة الرئيسية الأولى للحرب الأمريكية في فيتنام ، وقصة الجنود الذين يقاتلون من كلا الجانبين.
الفيلم من بطولة الرائع ميل غيبسون، واخراج راندال ولاس، وتأليف كل من جوزيف إل. جالاوي، وهارولد جي. مور.
اما النجوم المشاركين في فيلم لقد كنا جنودا كل من مادلين ستو، وسام إليوت، وكريس كلاين، ومادلين ستو، وباري بيبر.


8- فيلم WAR HORSE 2011 

وقعت احداث هذا الفيلم خلال الحرب العالمية الأولى عندما كان لدى ألبرت الشاب حصان يدعى جوي ؛ على الرغم من صغر سنه ، تجاوزت شجاعته الحدود، بعد أن باع "الحصان جوي" لسلاح الفرسان ، تطوع للمشاركة حتى ذهب إلى فرنسا لإنقاذ صديقه الحصان وتتوالى الأحداث الدرامية الرائعة.
فيلم حرب الحصان أو فيلم ور هورس 2011 من إخراج الرائع ستيفن سبيلبرج، وكتابة القصة تمت من قبل مايكل موربورجو، ولي هول.
اما ابرز النجوم المشاركين في فيلم ور هورس فهم: جيريمى إيرفين، وديفيد ثيوليز،  وسيلين باكنس، ودافيد كروس، وإميلي واتسون، وتوم هيدليستون.

9- فيلم The Hurt Locker 2008

أثناء خدمة الجيش الأمريكي في العراق ، كانت مهمة وليام جيمس هي إزالة القنابل وإزالتها من المعركة. كما اضطر للقتال مع مواجهة مرؤوسه ، الذي أدار الحرب بغض النظر عن العواقب وواجه العديد من المواقف الروتينية مع المدنيين.

10- فيلم Fury 2014

في أبريل 1945 ، عندما أنهى الحلفاء المرحلة على مسرح الحدث الأوروبي ، الرقيب وردي (براد بيت) تحت قيادته ، قاد أسطول من خمسة أعضاء شيرمان نفذت دبابة مهمة انتحارية خلف العدو. على الرغم من النقص في الأشخاص والمعدات ، فقد لعبوا دورًا بطوليًا للغاية.
الفيلم من إخراج ديفيد آير، اما ابطال الفيلم فهم: جيم باراك وجون بيرنثال، وشيا لابوف، والنجم العالمي براد بيت بالاضافة إلى سكوت إيستوود، ولوجان ليرمان.

No comments

Powered by Blogger.