11 فيلما ستندم إن لم تشاهدها في 2020

رغم الإرباك الذي حصل في عالم السينما في عام 2020 بسبب تفشي وباء فيروس كورونا في غالبية دول العالم، إلا ان العديد من الأفلام صدرت في مطلع العام، فيما ينتظر صدور اخرى خلال الشهور القليلة الماضية حيث بدأت الحياة تعود تدريجيا إلى العالم.


في هذا التقرير الذي سنقوم بتحديثه بشكل مستمر، جمعنا لكم مجموعة افلام صدرت وعليكم مشاهدتها، واخرى ستصدر قريبا.

1- فيلم Jojo Rabbitt 


حتى الآن، لم تكن شخصية الزعيم النازي ادولف هتلر أرضًا خصبة للكوميديا السوداء، ولكن هذا الامر تغير خلال فيلم Jojo Rabbitt  الذي يروي حكايو طفل نازي عاش في ألمانيا خلال الحرب العالمية الثانية، ولكن بعد الصداقة بينه وبين فتاة يهودية، بدأ يشكك في معتقداته، حيث تقوم والدته بتخبئة الفتاة اليهودية في علية المنزل خوفا من وصول النازيين إليها وقتلها.

فيلم جوجو رابيت فيلم يعد تحفة سينمائية تستحق المشاهدة لما احتواه من قصة وسيناريو مترابط ومواقف كوميدية بقالب سياسي قل نظيره.

2- فيلم 1917 
هذا الفيلم الحاصل على جائزة الاوسكار لافضل تصوير في عام 2020 يعد تحفة سينمائية رائعة، ويحكي قصة جنديين بريطانيين يحاولان ايصال رسالة إلى كتيبة من الجنود موجودة خلف خطوط العدو خلال الحرب العالمية الاولى، وفي حال لم تصل هذه الرسالة ستقع الكتيبه في كمين محكم نصبه العدو، فهل ينجح الجنديان الشابان في إيصال الرسالة؟

الفيلم صور على هيئة مشهد واحد، بحيث يتحرك المشاهد مع الكاميرا وكأنه بداخل الفيلم، وهو من الافلام القليلة جدا والنادرة التي صورت بهذه الطريقة في الاعوام الاخيرة.
انصح بمشاهدته بشدة لمحبي الافلام الحربية خاصة.

3- فيلم بومبشيل Bombshell
يدور الفيلم حول فضيحة التحرش الجنسي التي تسببت في مغادرة روجر آيلز مؤسس قناة فوكس نيوز عن الشبكة الاميركية العملاقة.

تلعب نيكول كيدمان وتشارليز ثيرون ومارجوت روبي دور ثلاث نساء متهمات بمضايقة كوجيما بينما جون ليثجو تقوم بدور دور ايلز.

4- فيلم The Lighthouse 2019 
فيلم ذا لايتهاوس من الافلام القليلة المميزة في الاعوام الاخيرة، وهو فيلم تشويق وإثارة يقطع الانفاس، يتم إرسال كل من روبرت باتينسون وويليم دافو إلى منارة نيو إنجلاند النائية. بسبب الإزعاج والعزلة ، وجد بطلا الفيلم نفسها في تناقض وخلاف شديد، فما سيحصل بعدها؟ 

في موقعنا ايضا: فيلم The Platform 2019 وفلسفة الحياة

وقد فاز مخرج فيلم ذا لايتهاوس، السيد روبرت إيجرز سابقًا بتقدير العديد من الجماهير عن فيلم الرعب The VVitch: A New-England Folktale  الذي صدر في 2015، ومن المرجح أن يحقق فيلمه الجديد نجاحًا مماثلًا للفيلم السابق.

5- فيلم بيردز أوف بري
فيلم "Bird of Prey" هو بطل أمريكي خارق لعام 2020 ، يعتمد على فريق الطيور الجارحة DC Comics. هذا هو الفيلم الثامن في DC Extension Universe وفيلم متابعة الفيلم الانتحار.

في فيلم الإثارة، تقوم مارجوت روبي بدور هارلي بقالب كوميدي عن الأبطال الخارقين، بمساعدة نساء اخريات.

ويقوم(إيوان ماجريجور) بدور الشرير، هذا الفيلم هو أول فيلم عن الأبطال الخارقين في الولايات المتحدة، وهو من إخراج المخرجة الآسيوية كاثي يان

6- فيلم فاست آند فيوريس
في الجزء الأخير من الفيلم الشهير ، قال المخرج جوستين لين أن الأفلام التي تم تصويرها في بريطانيا والولايات المتحدة وجورجيا وتايلاند "هي الأكثر طموحًا من جميع الأجزاء". تصدر الفيلم عناوين الصحف في وقت سابق من هذا العام عندما أصيب ممثل بديل أثناء التصوير في استوديو أفلام وارنر بروس في هيرتفوردشاير ، إنجلترا.

7- فيلم Wonder Woman 1984 
كان من المرتقب صدور فيلم ووندر ومان 1984 في يونيو 2020، لكن ربما يكون تأجل بسبب الاحداث الاخيرة في العالم بسبب فيروس كورونا، الفيلم، يستند إلى شخصية المراة الكبيرة في السن في عالم دسي كومكس، وهو الجزء المكمل لفيلم المراة العجوز الذي كان صدر في عام 2017 وهو الفيلم الثامن ضمن عالم دسي السينمائي.

8- فيلم Soul 2020
فيلم سول 2020 من الافلام الدرامية الكوميدية الخيالية المتحركة عبر الكمبيوتر، انتجته شركة وألت ديزني ستوديوز موشن بيكتشرو.
يتألف الفيلم من جيمي فوكس وتينا فاي وكوستلوف وفيليشيا رشاد وديفيد ديجز ) وأنجيلا باسيت (أنجيلا باسيت) الذين يؤدون الافلام في هذا الفيلم الذي يصنف ضمن افلام الرسوم المتحركة.

9- فيلم Ghostbusters 
فيلم غوستبستر2020 هو نسخة جديدة من هذه القصة، حيث لم تحظ النسخة التي صدرت عام 2016 بالاهتمام، والتي قامت بدور البطولة بها كل من مليسا كارثي وكريسين ويغ. وهو ربما ما دفع إلى إصدار نسخة جديدة من الفيلم هذا العام.
وكانت صدرة نسخة اولى من الفيلم عام 1984 وتتمتها صدرت ايضا في عام 1989.

هذه النسخة الجديدة من الفيلم يقوم باخرجها جيسون ريتمان، ويلعب أدوار البطولة كل من بول رود، وكاري كون وبطل مسلسل سترينجر ثينغز، فين وولفارد.

10- فيلم Top Gun: Maverick 
هو فيلم إثارة وتشويق اميركي مدته تبلغ 146 دقيقة، كان من المفترض صدوره في 26 يونيو 2020 لكن قد يتأخر بسبب الإرباك الذي حصل بفعل فيروس كورونا، الفيلم من انتاج جيري بروكهايمر وتوم كروز وديفيد أليسون.

يقوم في دور البطولة بالفيلم النجم الأميركي المميز توم كروز، بالاضافة إلى مايلز تيلر، وجينيفر كونلي، وكذلك جون هام وغلين بأول وإد هاريس وفال كيلمر.

وفي هذا الفيلم ياخذ الممثل توم كروز استراحة من سلسلة Mission Impossible للحظة لإعادة إنشاء شخصية أخرى لأحد شخصياته الشهيرة، الطيار بيت مافريك ميتشل (بيت مافريك ميتشل). الفيلم من إخراج جوزيف كوسينسكي ، وهو متابعة لـ "توب غان" الذي أنتج عام 1986.

11- فيلم West Side Story 
فيلم ويست سايد ستوري ويعني بالعربية قصة الحي الغربي، وهو فيلم غنائي موسيقى اميركي.

ويبدو أن طموح الفيلم الغنائي للمخرج الأمريكي ستيفن سبيلبرغ سوف يتحقق في إحياء "قصة ويست سايد" التي تم إنتاجها في الخمسينيات. ستظهر ريتا مورينو ، الممثلة المخضرمة التي فازت بأحد جوائز الأوسكار العاشرة في عام 1961 ، في الإصدار الجديد في دور صمم خصيصا لها.

No comments

Powered by Blogger.