نهاية العالم ... أبرز افلام الآوبئة والامراض


منذ تفشي فيروس كورونا في العالم عاد العديد من الناس يبحثون عن افلام الخيال العلمي التي توقعت انتشار فيروسات وتنبات بنهاية العالم، هنا جمعنا لكم افضل اربعة افلام تحدثت عن انتشار اوبئة وامراض قد تقضي على البشرية:

1- فيلم The Happening 2008

يلحظ مدرس العلوم (إليوت مور) ان النحل يختفي تدريجيا، لذلك يبدأ العلماء في البحث عن تفسير لهذه القصة المريبة، لكنهم ابتكروا نظريات فقط دون أي تفسير، وتحولوا إلى معضلة تضرب الكوكب، ويصاب سكان سنترال بارك بالدهشة ان الجميع بدأ يتصرف بغرابة وفظاعة غير مسبوقة.. فما الذي جرى؟

الفيلم من إخراج وتأليف إم. نايت شيامالان، وبطولة مارك ويبلرج، وجون ليجويزامو، بالاضافة إلى زوي ديشانيل، وكذلك بيتي بوكلي، وايضا أشلين سانشيز  سبنسر بريسلين.

2- Children Of Men  2006

فيلم من افلام الخيال العلمي، تقع القصة في عام 2027 في المملكة المتحدة حيث تتعرض الانسانية لكارثة ضخمة من الحروب والصراعات والانقسامات والامراض التي تؤدي بحياة البشرية، وهو ما يؤدي عدم ولادة اطفال في العالم لمدة 18 عاما، والتحدي الآن هو ان تجدد البشرية نفسها بصبي جديد.
ووسط هذه الفوضى ، نتعرف على تيو فارون ، الناشط السياسي القديم الذي فقد الاهتمام بكل شيء بسبب الوضع الذي وصل إليه العالم. والذي يجد على عاتقه مسؤولية كبيرة تتعلق بحماية فتاة ستضع أول طفل في العالم في تلك الحقبة.

الفتاة الأفريقية هي كي لدرجة أنها لا تعرف بالضبط لماذا اختارها القدر لتحمل أول طفل جاء إلى العالم في عقدين ، وأنها تخشى أن تعلن حملها حتى لا تتعرض لأي إساءة ، وهو ما يجعل فارون مسؤولا عن حمايتها ، وتأمين ولادتها لمنظمة علمية تدرس حالتها وتحاول إيجاد علاج للبشر لطريقتها.

3- I Am Legend 2007

بعد سنوات من الجائحة التي أودت بحياة معظم الناس ، إن لم يكن جميعهم ، يصبح الباقون وحوشًا ، والناجي الوحيد هو (روبرت نيفيل) الذي يقوم بدوره النجم العالمي ويل سميث، ويكافح من أجل إيقاف هذا الفيروس الرهيب لأنه آخر ناجي في مدينة نيويورك حيث يحاول (نيفيل) بكل طريقة العثور على ناجين آخرين لإنقاذهم من الموت أو التحول.

4-  Contagion 2011

يدور الفيلم حول فيروس غير معروف ، قاتل يسافر في الهواء ويلامس بسرعة جنونية ، ويقتل الجرحى في عدة أيام ، الأمر الذي يرهب العالم ، ويحاول الأطباء السيطرة على الرعب والدمار اللذين يسودان الأرض ، وفي في نفس الوقت ، هناك مجموعة من الناس العاديين يحاولون البقاء على قيد الحياة في مدينة مزقتها ما فعله هذا الفيروس.
الفيلم من إخراج ستيفين سوديربرج، وتأليف سكوت زي.بيرنز، اما النجوم المشاركين في العمل فهم: جونيث بالترو  بريان كرانستون  جود لو  مات ديمون  جينيفر إيهيل  شاين هان.

No comments

Powered by Blogger.