احدث الأفلام مجانا على يوتيوب

بعد إغلاق سينما فيروس كورونا فيروس وإلغاء مهرجاني الأفلام السنويين في كان ونيويورك، تعاون أكثر من 20 مهرجانًا سينمائيًا حول العالم لبث الأفلام على YouTube مجانًا.

قالت كل من Tribeca Enterprises و YouTube ، التي تنظم الحدث ، في حدث مدته عشرة أيام ، "نحن جميعًا وحدنا: مهرجان الفيلم العالمي" ، افلام اختارتها مهرجانات برلين ، كان ، البندقية ، صندانس ، تورنتو ومهرجان تريبيكا السينمائي ستبدأ في البث على يوتيوب في 29 مايو/ايار المقبل بالمجان.

خلال الحدث ، سيتم عرض الأفلام الروائية الطويلة والأفلام الوثائقية والموسيقى والكوميديا. لم يتم الإعلان عن تفاصيل العرض ، وقد لا يتضمن العرض أفلامًا جديدة رئيسية يتم عرضها عادةً لأول مرة في المهرجان.
نظرًا لانتشار فيروس كورونا ، وإلغاء مهرجان كان السينمائي في فرنسا في مايو ، وعدم اليقين بشأن مصير مهرجان البندقية السينمائي ومهرجان تورنتو السينمائي في سبتمبر ، لم يتمكن صانعو الأفلام من الترويج لأفلامهم الجديدة لوسائل الإعلام والجمهور من النافذة الرئيسية.
وذكر منظمو مهرجان كان السينمائي أنه تم تكريمهم للمشاركة في الحدث الذي نظمه YouTube ، "لتسليط الضوء على الأفلام والمواهب المتميزة حقًا ، والسماح للمشاهدين بتجربة الفروق الدقيقة في سرد ​​القصص من جميع أنحاء العالم والسمات الفنية لكل مهرجان سينمائي. ".
كما ألغيت المؤسس المشارك لمهرجان نيويورك تريبيكا جين روزنتال (جين روزنتال). وقال إن الفكرة كانت إلهام الناس لعبور الحدود الوطنية والتوحد خلال الوباء.
وقالت روزنتال في بيان: "العالم بأسره بحاجة الآن للتعافي". وتشمل المهرجانات المشاركة الأخرى مهرجانات في القدس ومومباي وسراييفو وسيدني وطوكيو ولندن. على الرغم من أنه سيتم تشغيل هذه الأفلام مجانًا ، سيُطلب من الجمهور التبرع لمؤسسة الوحدة لدعم استجابة منظمة الصحة العالمية لمرض كوفيد 19.


No comments

Powered by Blogger.