ما قصة الفتاة السعودية تهاني التي يعنفها والدها؟

تصدر هاشتاغ #انقذو_تهاني تريند موقع تويتر الشهير وخاصة في منطقة الخليج العربي، وذلك بعد صرخة اطلقتها فتاة تطالب بانقاذها من والدها الذي يقوم بتعنيفها.
وكتبت تهاني منشورا تم تداوله بشكل مكثقف على مواقع التواصل الاجتماعي، وتقول تهاني في منشورها: "أنا تهاني المعنفة من قبل والدها.. انا اللي طلعت من ىالبيت بدون علم أهلي علشان أروح واشتكي عليه في وزارة الخدمة المدنية في القسم النسائي وللاسف بعد ما خرجت من البيت للوزارة هذي ابويه قدم بلاغ تغيب وكان بعد خروجي من البيت بساعة او ساعتين بتاريخ 30/ 11/ 1441 تقريبًا ما أعطيت الشخص اللي كلمني أي معلومة عني غير أني رحت اشتكي ع أبويه في حقوق الإنسان".

واضافت الفتاة التي لم يعرف من أي مدينة او محافظة تقول: "أنا اليوم طلعت من البيت وأنا مضطرة وعشان أخذ حقي دخلوني القسم ولا أعطوني فرصة أقول اللي عندي وأثبت أنو معنفنا انا وأخواتي ولا طلبوا شهادة أهلي اكتفوا أنهم يستمعوا لأبويه اللي ظالمني ويقول كلام مو في الواقع أصلا علشان يطلع نفسوا الصح ويذكر قصة صارت معايا من 9 سنين.. أني قد طلبت من شخص يجيب لي أغراض لما البيت وشافوا عند باب بيتنا ".

وتسأل كثيرون حول حقيقة قصة تهاني وخاصة أنها لم تحدد مكان سكنها، فيما راى آخرون ان الفتاة لا تستطيع ذكر مكان سكنها خشية على حياتها.

وتابعت تهاني وهي تسرد في قصتها مع والدها: " ومسك الولد وبهدلوا وسجنوا باتهامات باطلة وأصلا الأدنى دا اتقدم لي وأبوية رفضوا وما زال من 9 سنين يتكلم عن دا الموضوع علشان يطلعني بصورة مشوهة لكن حسبي الله ونعم الوكيل طلعت عشان أخذ حقي وحق أخواتي وكنت مع قريباتي ورحت للقسم وكلي ثقة أن حقي ما يضيع بس للأسف حقي راح وبتسجن ".

وشكك البعض في حقيقة هذه القصة التي لم يصدر أي بيان رسمي بخصوصها من الجهات المختصة.

ويحذر كثيرون من الحسابات المزيفة التي تحاول زرع البلبة في المجتمعات وتستخدم مواقع التواصل الاجتماعي لتحقيق هذا الغرض.

وشدد موقع تويتر في السنوات الاخيرة من الرقابة على الحسابات الوهمية وقام باغلاق ملايين الحسابات التي تستخدم لاغراض التلاعب في عقول الناس.
صورة تعبيرية للاعتداء على تهاني المعنفة


No comments

Powered by Blogger.