مشاهدة فيلم Gunjan Saxena مترجم فرصة لا تعوض

مواضيع مفضلة

الخميس، 20 أغسطس 2020

مشاهدة فيلم Gunjan Saxena مترجم فرصة لا تعوض

تعد مشاهدة فيلم Gunjan Saxena: The Kargil Girl  مترجم فرصة لا تعوض لمحبي الافلام التاريخية المبنية على احداث حقيقية.

تحكي قصة فيلم Gunjan Saxena : The Kargil Girl عن فتاة هندية تحمل الاسد نفسه، التي تراودها الرغبة في ان تعمل كقائدة طائرة، وقصة الفيلم الحقيقية وقعت في عام 1984. 



مشاهدة فيلم Gunjan Saxena مترجم 

يبث الفيلم حاليا في دور العرض، وعندما يجهز سيكون له ترجمة لجميع لغات العالم، حيث يمكنك مشاهدته في السينما أو باحدى المواقع التي تتيح خدمة المشاهدة المباشرة اونلاين.

قصة فيلم جونجان ساكسينا

بدأ حلم جونجان ساكسينا: فتاة كارجيل يتبلور عندما كانت تركب طائرة خلال رحلة مع شقيقها الأكبر أنشومان، وعندما ترغب النظر من نافذة الطائرة يمنعها شقيقها.

هنا تتدخل مضيفة طيران لطيفة وتتعامل مع المشكلة برفق، عندما تصطحب البنت إلى قمرة القيادة.

عندما تنظر البنت من قمرة القيادة يتبادر إلى ذهنا على الفور أن تصبح قائدة طائرة ويزداد حماسها كثيرا.

تمر السنوات، ويتم تهنئة Gunjan لتفوقها الأكاديمي مع والديها الفخورين، Anup و Kirti ، اللذين يخططان لإرسالها إلى المدرسة الثانوية. لكن جونجان تريد ترك المدرسة الثانوية كي تصبح كابتن طائرة.

يشعر شقيقها الاكبر ان المرأة لا ينبغي أن تكون في قمرة القيادة، كما ترفض والدتها الفكرة من الأساس.

في موقعنا:


تقوم الفتاة Gunjan بمحاولات متعددة ، لكن هذه المحاولات أحبطتها المخاوف المتعلقة بمؤهلاتها التعليمية والتكاليف الباهظة، مما يجعلها تعود إلى المنزل مكتئبة في كل مرة. 

بينما يختلف والديها في نظرتهما نحو حلمها، وتأمل امها كيرتي أن تكون ابنتها حذرة قريبًا ويصر والدها أنوب على السماح لابنته بمتابعة أحلامها بلا هوادة.

وذات يوم تقرأ الفتاة إعلانا في إحدى الصحف للقبول في سلاح الجو الهندي، وهنا تتبادر لذهن الفتاة جونجان الفرصة لتحقيق حلمها.

لكن شقيقها انشومان الذي يخدم بالجيش يرفض تماما، ويرى ان الجيش ليس مكانا للنساء، ولكنها مع ذلك تتجاهله، وتمضي قدمًا في الإجراءات الرسمية ، واكتشفت لاحقًا في يوم النتائج أنها هي الشخص الوحيد الذي تم قبوله.

تتعقد فرصة جونجان عندما تخرج نتيجة فحوصاتها الطبية التي كشفت انها اقصر بمقدار سنتيمتر واحد وأنها تزيد سبعة كيلوغرامات عن متطلبات الدخول في سلاح الجو. تتحطم احلامها على صخرة الفحوص الطبية، لكنها علمت أنه يمكنها إجراء الاختبار مرة أخرى في غضون أسبوعين، وتناقش الأمر مع والداها انواب، الذي يطلب منها عدم الاستسلام ، وتوصلوا معًا إلى نظام تمرين لفقدان الوزن، لاعادة الاختبار، تفقد جونجان بالفعل سبعة كيلوغرامات من وزنها، لكنها لم تكن قادرة على تجاوز مسألة الطول، لكن الضباط خلصوا أن طول يديها ورجليها سيعوض ذلك، ويتم قبولها في سلاح الجو.

هذا الأمر يزعج امها، فهي لا تريد لابنتها ان تكون طيارة، ولا يتحمل كبريائها تجاوز رغبتها، كما ينكر اخيها انشومان تفانيها.
فيلم gunjan saxena مترجم
فيلم gunjan saxena مترجم
تتجاهل الفتاة جونجان كل ذلك وتبدأ التدريب في سلاح الجو، واثناء ذلك تندلع حرب كارجيل، ويصبح الجيش بحاجة لكل طيار.

تبدي الفتاة جونجان رغبتها في المشاركة في الطلعات الجوية التي ينفذها الجيش، رغم ان اخيها انشومان طالبها بعدم القيام بذلك، لكنها لا تستجيب له.

يتم ادراج اسمها لتشارك في مهمة عسكرية، لكن اسمها يزال من المهمة بحجة صعوبتها على النساء.

اثناء وجودها في المعسكر تصل انباء إصابة العديد من الجنود بجراح خطيرة في المعركة، وأن الأمر متروك للطيران الجوي ان ينقذهم أو يتركهم يواجهوا مصيرهم المحتوم تحت النيران.

تستقل جونجان وطيار آخر مروحيتين منفصلتين ويذهبان لمساعدة الجنود المصابين. 

تتعرض المروحية الأخرى لهجوم ناري، تنقذ غونجان الطيار الآخر والجنود الجرحى وتجري مناورة جوية محفوفة بالمخاطر.

بعد انتهاء المهمة وهدوء نيران الحرب، تمت مكافأت جونجان على شجاعتها، مع شعور ابيها أنوب بالفخر بها.

في موقعنا ايضا:


لكن وفقا لموقع انديا توداي، فإن احد الطيارين الحقيقيين من القصة وكان رفيق بطلة الفيلم الحقيقية، استنكر على صناعه اضافة مشهد بطولي في نهايته من وحي خيالهم لم يحدث في الحقيقة.

وعبر منشور له على الانترنت كشف الطيار "سيرفيديا راجان"، عن هذه الحقيقة مطالبا صناع الفيلم بالمصداقية فيما يتعلق بالتاريخ.

إرسال تعليق

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف