برشلونة يسجل رباعية نظيفة في مرمى فياريال

مواضيع مفضلة

الأحد، 27 سبتمبر 2020

برشلونة يسجل رباعية نظيفة في مرمى فياريال

انتهى الشوط الأول من مباراة برشلونة وفياريال برباعية نظيفة، حيث سجل اللاعب انستو فاتي ثنائية وليونيل ميسي هدفا من ضربة جزاء، فيما سجل لاعب فياريال هدفا في مرماه بالخطأ.

بدأت المباراة بهجمة سريعة من فياريال لكن الكرة ذهبت إلى خارج الملعب، فيما رد برشلونة بهجمة اخرى، حيث مرر كوتينيو كرة إلى انستو فاتي لكن الكرة فاتته.

ومرت الخمس الدقائق الاولى بمحاولات جس نبض من الفريقين.

وقاد ميسي أول هجمة حقيقية لبرشلونة عندما مرر الكرة إلى جوري البا المنطلق من اليسار لكن الكرة اصطدت بمدافع فياريال وخرجت إلى كرة زاوية.


وبعد ذلك هدات المباراة نسبيا، حيث حاول برشلونة تشكيل ضغط كبير على دفاع فياريال لكن دون تهديد حقيقي.

ومرر كوتينيو كرة بينية لجوري البا الذي انطلق كالسهم في الدقيقة 15، ثم راوغ مدافع فياريال وارسل كرة سحرية إلى انسو فاتي الذي سددها كما جاءت في شباك المرمى.

وهذه المباراة تأتي ضمن الجولة الثالثة من الدوري الاسباني، لكنه الاولى لبرشلونة الذي لم يلعب في الجولتين الاولى والثانية بسبب فيروس كورونا وما القاه من تأخير على انتهاء بطولة دوري ابطال أوروبا.

وبعدها باربع دقائق فقط، هرب اللاعب البرازيلي فيليب كوتينيو من وسط الملعب ومرر كرة اخرى رائعة إلى انسو فاتي فوضعها في الشباك من جديد مسجلا ثنائية خلال 4 دقائق.

والفريق الكتالوني الذي يعول على مدربه الجديد رونالد كونان، حاول الدخول بكل قوة وثبات لحصد الالقاب، ولتصحيح مسار الموسم الماضي الذي خرج منه خالي الوفاض، بل وانتهى بفضيحة خروج من دوري ابطال اوروبا على يد بايرن ميونيخ الذي سجل 8 اهداف في مرمى تيرشتيجن.

تركز لعب برشلونة طوال المباراة تقريبا على الجهة اليسرى التي يتواجد فيها جوردي البا وانستو فاتي، وفي الدقيقة ال 35 خرج فاتي مرة اخرى في منطقة الجزاء، فتعرض إلى عرقلة، نال عليها ضربة جزاء، انبرى لتسديدها سيد اللاعبين ليونيل ميسي مسجلا الهدف الثالث لفريقه.

وفي الدقيقة الاخيرة من الوقت الاصلي من الشوط الأول مرر ميسي ايضا كرة بينية للاعب خط الوسط سيرجيو بوسكتيش الذي بدا وكأنه رأس حربة، ورغم عدم وصول بوسيكيتس للكرة إلا ان بارع فياريال الذي حاول ابعاد الخطر، وضع الكرة في مرمى فريقه مسجلا الهدف الرابع لبرشلونة.

وبدا ان برشلونة يمتلك الكثير من الحلول التي وضعها مدربه كومان، حيث إن كوتينيو لعب في مركزه الاساسي وقدم اداء رائعا.

كما أن يمكن للبلوغرانا التعويل على فاتي ليقود مستقبل برشلونة مع اقتراب مغادرة ميسي الملاعب، حيث إن البرغوث سيكمل العامه الرابع والثلاثين هذا الموسم، وقد يغادر نهاية هذا الموسم فريق حياته بعدما فشل في الخروج هذا الموسم بسبب تصميم الإدارة على عدم خروجه إلا من خلال دفع الشرط الجزائي البالغ 700 مليون دولار.

وكان فياريات قبل هذه المباراة يحتل المركز الخامس في الدوري الاسباني برصيد 4 نقاط، بعدما حصد فوز وتعادل، وظهر بصورة جيدة.

وأخفق فياريال في تحقيق أي فوز أمام برشلونة منذ مارس 2008 عندما انتصر في ملعب كامب نو بنتيجة 2/1، وسقط الفريق في الخسارة 18 مرة، وتعادل 6 مرات.

وفي مباراة اخرى نجح اتلتيكو مدريد في تسجيل خمسة اهداف في مرمى غرناطة، ولم يحتاج مهاجم برشلونة السابق لويس سواريز سوى عشرين دقيقة حتى يتأقلم مع اتلتيكو فريق الجديد ونجح في تسجيل ثنائية رائعة، وهو ما أدخل الحسرة على قلوب مشجعي البلوغرانا، الذين يرون أن إدارة برشلونة فرطت بهذا اللاعب الذي كان يستحق البقاء لما يقدمه من إضافة وتفاهم مع اللاعب الارجنتيني ليونيل ميسي، الذي اثار خروج سواريز غضبه وهاجم إدارة برشلونة من جديد.

وفي تعليق من سواريز عن سبب تفريط برشلونة بلاعب مثله، قال: "برشلونة كان بحاجة إلى تغيير".

إرسال تعليق

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف