فيلم law abiding citizens

مشاهدة فيلم law abiding citizens تعد فرصة رائعة لمحبي افلام التشويق والجريمة، فيلم مواطن يحترم القانون يتحدث حول رجل تتعرض زوجته للاغتصاب والقتل على يد لصوص يداهمون منزله، ويقومون بضربه ثم تقييده، والاعتداء على زوجته.

عندما يستقيظ الرجل يجد نفسه يعيش كابوسا حقيقيا، تدور الايام وتعتقل الشرطة الفاعلين، لكن المدعي العام جيمي فوكس (نيك رايس) يقوم في نهاية المطاف باطلاق سراح المعتدي والقاتل لزوجته.

هنا يتخذ جيراد بتلر (كلايد شيلتون) على عاتقه اخذ حقه بيده، فيقوم بعد عدة سنوات باعتقال القاتل والتمثيل بجثته ثم يسلم نفسه للسلطات لتقلينها درسا لن تنساه.

في داخل السجن، يبدأ كلايد شيلتون بتنفيذ مخططه المحكم، فيطلب من الشرطة تقديم له عدة خدمات قبل الادلاء باي معلومات حول ما يود القيام به، وألا سيقوم بتنفيذ جريمة اخرى. 
في موقعنا ايضا:

تبدأ اللعبة قوية بين كلايد والمدعي العام نيك رايس، حيث إن الجرائم تبدأ بالوقوع، فيما يمسك كلايد بزمام الأمور، والسلطات في حيرة في امرها كيف ينفذ كلايد جرائمه وهو داخل المعتقل.

يقوم كلايد في تنفيذ عملية تفجير تستهدف سيارات الشرطة في داخل المقر، وهنا يصاب المدعي العام بالجنون، وتطلبه عمدة البلدة، وتطالبه بوقف هذه المهزلة، لكن رصاصة تستهدفهم وهم داخل الاجتماع.


يبدأ المدعي العام في عملية تحقق واسعة لفك طلاسم ما يجري، فيكتشف زميله في التحقيقات أن كلايد كان اشترى منزلا يبعد عن مقر السجن مسافة ليست بالقريبة، يذهبون للمكان، وعندما يدخلونه، يكتشفون نفقا يؤدي إلى زنزانة كلايد شيلتون، حيث إنه كان يخرج ويدخل للزنزانة من هذا النفق، وينفذ عمليات الانتقام ثم يعود للزنزانة كأن شيئا لم يحدث.

يكون كلايد قد اعد قنبلة اسفل اجتماع في مقر المدينة، حيث إنه تنكر بزي عامل نظافة داخل المقر، يقوم المدعي العام وزميله المحقق باخذ المتجفرات داخل حقيبة ووضعها داخل زنزانة كلايد الذي كان في ذلك الوقت خارجها لتنفيذ عملية التفجير، وعندما يعود للزنزانة، يدخل عليه المدعي العام ويقول له إن سيلقي مصيره الذي رسمه لنفسه، يخرج فتنفجر القنبلة ويقتل شلايد الذي عمى الانتقام عينيه وحوله لمجرم.

حقق الفيلم الذي صدر سنة 2009 ايرادات قدرت بنحو 127 مليون دولار، وهو من إخراج إف غاري غري وكتابة كورت ويمر، وبطولة جيمي فوكس وجيراد بتلر وبروس ماكجيل وكولم مياني وكذلك ليزلي بيب.

رشح الفيلم للعديد من الجوائر منها جائزة رابطة الوطنية الامريكية لتنمية الملوين، لافضل ممثل سينمائي وغيرها العديد م الجوائر الاخرى.
في موقعنا ايضا فيلم After we collided

No comments

Powered by Blogger.